سياسة دولية

الجزائر وكييف تبحثان تداعيات حرب أوكرانيا على الأمن الغذائي

جاء ذلك في اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بنظيره الأوكراني دميترو كوليبا - الأناضول
جاء ذلك في اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بنظيره الأوكراني دميترو كوليبا - الأناضول

بحثت الجزائر مع أوكرانيا، السبت، تأثير الغزو الروسي الجاري على الأمن الغذائي العالمي.


جاء ذلك في اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بنظيره الأوكراني دميترو كوليبا، حيث بحثا العلاقات الثنائية والجهود الدولية لوقف الحرب الجارية وتداعياتها على الأمن الغذائي العالمي، بحسب بيان للخارجية الجزائرية.


وقال البيان إن "الطرفين استعرضا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات".


وأضاف: "كما شكل الاتصال فرصة للتباحث حول تطورات الأزمة في أوكرانيا، والجهود الرامية إلى تحقيق حل سياسي".


وفي السياق، قال لعمامرة في تغريدة عبر "تويتر"، إن المباحثات كانت" بناءة"، وشملت أيضا" حماية الأمن الغذائي الدولي في ظل الأزمة الأوكرانية".


من جهته، نشر وزير الخارجية الأوكراني تغريدة حول المحادثات، أكد فيها أنه تناول مع نظيره الجزائري مسألة التعاون الدولي في مجال الأمن الغذائي.


وأوضح كوليبا أن كييف تبذل جهودا "لتجاوز العقبات التي تواجه الصادرات الأوكرانية والناجمة عن العدوان الروسي".


والجزائر عضو في المجموعة التي شكلتها الجامعة العربية للوساطة في الأزمة الأوكرانية، كما تعتبر نفسها دولة محايدة في النزاع القائم.

التعليقات (4)
عبد الله
الأحد، 08-05-2022 11:13 ص
عندما يكون النظام عبارة عن عصابات من اللصوص و المجرمين فإن الملايين يدفعون ثمن فسادهم. نحن في الجزائر نملك كل مقدرات النهوض بالاقتصاد الوطني و لكننا نشحت قوتنا بدل انتاجه و هذا لأن الاستيراد يستعمل كوسيلة لنهب المزيد من الأموال و إنهاك الاقتصاد ليبرروا الاقتراض من الصندوق الدولي و يعيدوننا للحقبة السوداء. هذا ما يريدون فعله لأن الصهاينة الغربيون يريدون احكام القبضة على بلد يملك مصادر الطاقة من البترول و الغاز و اليورانيوم و الطاقة الشمسية و المعادن كالذهب و الحديد و غيرهما.
موتو بغيضكم
الأحد، 08-05-2022 03:15 ص
ليست الجزائر وحدها التي لاتوفر غذائها ايها المنطقي وان كانت لديك دولة عربية واحدة فقط توفر غذائها مكتفية ذاتيا فاذكرها لنا قلوبكم اسود من الفحم ..... الحمد لله على ان الجزائر اهي الدولة العربية الوحيدة التي يتقاضى فيها البطال منحة شهرية والحمد لله نعيش حياة كريمة افضل من حياة جيراننا كلهم ونسعى الى الافضل والسلام
أشباه البشر
الأحد، 08-05-2022 01:31 ص
ليست الحرب سبب جوع الشعوب إنما هو إنقلابكم على إختيار الشعب إنما هو جهلكم بالسياسة و الإقتصاد إنما هو عقولكم الفارغة
المنطقي
الأحد، 08-05-2022 12:44 ص
الجزائر التي كانت تسمى مخزن فرنسا، أصبحت لاتوفر غذاءها ، وأصبحت تقتات من الخارج تحت نظام بائس بوجوه فاشلة وأثبتت فشلها منذ زمان وما زالت تعاود ما فشلت فيه لتنتظر نتيجة جديدة.