سياسة عربية

أوقاف القدس لـ"عربي21": الاعتكاف قائم بالأقصى طيلة رمضان

أوضح مدير شؤون المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه تم التراجع عن حصر الاعتكاف بالعشر الأواخر فقط- القسطل
أوضح مدير شؤون المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه تم التراجع عن حصر الاعتكاف بالعشر الأواخر فقط- القسطل

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن الاعتكاف قائم في المسجد الأقصى المبارك حتى نهاية شهر رمضان المبارك، بسبب تهديدات المتطرفين باقتحامه.

 

وعن السماح للمصلين بالاعتكاف في الأقصى بعد إعلان دائرة الأوقاف أن الاعتكاف يقتصر على العشر الأواخر من شهر رمضان، أوضح مدير شؤون المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه تم التراجع عن هذا الأمر. 

وقال في تصريح خاص لـ"عربي21": "في اليوم التالي صدر بيان واضح لدائرة الأوقاف الإسلامية، وتم التأكيد أن الاعتكاف قائم يوميا، بسبب تهديدات الاحتلال باقتحام الأقصى، حتى نهاية شهر رمضان، ولم يمنع أحد من الاعتكاف، بل تمت مساعدة المعتكفين وتوفير ما يلزم". 

وعن صورة الوضع في الأقصى صباح الأحد، أكد الكسواني، أن سلطات الاحتلال خططت لاقتحام المتطرفين اليوم للمسجد الأقصى المبارك، ولا يختلف هذا عن اقتحام قوات الاحتلال العنيف للأقصى يوم الجمعة الماضي، وكل هذا من أجل إفساح المجال وتنفيذ اقتحام المتطرفين اليوم للمسجد الأقصى. 

وذكر أن "قوات الاحتلال أغلقت أبواب البلدة القديمة (باب العمود وباب الساهرة) مع أذان الفجر ولم تسمح لأحد بعدها بدخول البلدة القديمة، كما أنها سمحت فقط لمن هم فوق الـ40 عاما بدخول الأقصى ومن ثم أصبح يسمح بالدخول فقط لمن هم فوق الـ50 عاما". 

وأوضح مدير الأقصى، أن "قوات الاحتلال المدججة بجميع أنواع الأسلحة أفرغت ساحات المسجد الأقصى الساعة الـ6:50 بالقوة من الرجال والنساء والشيوخ، وتم اقتحام المسجد الأقصى بقوات كبيرة قدرت بـ 200 من عناصر القوات الخاصة وشرطة الاحتلال، واعتدت على المصلين وقامت باعتقال بعضهم". 

وأضاف مدير الأقصى: "اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى يوم الجمعة، سهل من مهمة اقتحامها اليوم، والانتشار في ساحاته على طول الطريق الذي تسلكه مجموعات المتطرفين في اقتحامها للأقصى". 

 

اقرأ أيضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال (شاهد)

التعليقات (1)
بني حسن
الأحد، 17-04-2022 08:38 ص
خذلتو المرابطين الله يخزيكو

خبر عاجل