حقوق وحريات

حزب الباحث المصري الراحل هدهود: تصرفاته كانت غير متزنة

هل تقبل العائلة الرواية القائلة بأنه كان غير متزن؟ - أرشيفية
هل تقبل العائلة الرواية القائلة بأنه كان غير متزن؟ - أرشيفية

قال حزب الإصلاح والتنمية المصري، تعليقا على وفاة الباحث الاقتصادي، وعضو الهيئة العليا للحزب، أيمن هدهود، إنه بانتظار نتائج التحقيقات النهائية التي تجريها النيابة العامة.


ولفت الحزب في بيان له على صفحته على "فيسبوك" إلى أن الراحل هدهود كان يعاني في الفترة الأخيرة من ظروف نفسية أدت إلى تصرفات عديدة منه غير متزنة، لكن الحزب فضل عدم التصريح بذلك في تلك الظروف احتراما للخصوصية.


وأشار إلى أنه يقف داعما لذوي الفقيد، وداعما لمحاسبة أي مهمل أو مقصر أو متجاوز في قضية هدهود.

 


وتوفي الباحث الاقتصادي المصري في ظروف وصفت بالغامضة، حيث وجهت اتهامات للسلطات الأمنية باختطاف الفقيد منذ شهرين، فيما نفت وزارة الداخلية ذلك.

 

اقرأ أيضا: وفاة غامضة لباحث مصري تعيد طرح الإخفاء القسري والتصفية

وقال شقيق المتوفى لموقع "مدى مصر"، إن "العائلة تلقت السبت مكالمة من أحد أفراد قسم مدينة نصر في العاصمة القاهرة يبلغهم بوفاته، ويطالبهم بالحضور لاستلام جثمانه صباح الأحد من مستشفى العباسية للأمراض النفسية".


فيما قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق، إن المجلس عقد جلسة طارئة، للتحقق من ملابسات وفاة هدهود.


ومنذ الخامس من شباط/ فبراير الماضي، اختفى الباحث الاقتصادي بشكل غامض، فيما اكتشفت أسرته بعد بحث وجوده داخل مقر لأمن الدولة في قسم الأميرية، بعدما أبلغهم أمين شرطة بذلك، في الوقت الذي نفى فيه مسؤولو القسم وجوده بحوزتهم.


وبعد أسبوع من الاختفاء، علمت الأسرة أن أيمن نقل إلى مستشفى العباسية للأمراض النفسية لوضعه تحت الملاحظة لمدة 45 يوما.


النقاش (1)
314
الأحد، 17-04-2022 05:59 م
وهل مايحدث منذ ثوره 25 فيه شيئ من الاتزان .. حتي مقتل ريجيني وما سبقه من تعذيب وحشي واعدام وقتل الاف المسلمين وكل من له راي اخر او مخالف يتهم بالارهاب وانه اخواني