سياسة عربية

مسؤول ليبي: هذا شرط وتوقيت زيارة المشري للقاهرة

قال احويلي إن وفدا من الأعلى للدولة سيقوم بزيارة مصر الأسبوع القادم - المكتب الاعلامي على فيسبوك
قال احويلي إن وفدا من الأعلى للدولة سيقوم بزيارة مصر الأسبوع القادم - المكتب الاعلامي على فيسبوك

كشف عضو مجلس الدولة الليبي وعضو ملتقى الحوار السياسي، عبد القادر احويلي، عن زيارة يقوم بها رئيس المجلس، خالد المشري قريبا إلى مصر، تتمحور حول ملف إنجاز قاعدة دستورية بخصوص الانتخابات القادمة، واستضافة مصر لاجتماعات اللجنة المشتركة. 

وقال عضو مجلس الدولة الليبي في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، إن "وفدا من الأعلى للدولة يترأسه النائب الثاني لرئيس المجلس، عمر بوشاح سيقوم بزيارة إلى مصر، الأسبوع المقبل". 

وأوضح المسؤول الليبي أنه "على ضوء نتائج زيارة وفد مجلس الدولة يتحدد موعد زيارة رئيس المجلس، خالد المشري إلى مصر ومدى قبوله وتلبية دعوة القاهرة استضافة مشاورات لجنتي البرلمان والدولة بخصوص استكمال القاعدة الدستورية على أراضيها"، بحسب قوله.


اقرأ أيضا:  وليامز تعقد مشاورات بعد رفض برلماني ليبي لمبادرتها

وحول علاقة زيارة المشري بزيارات الأطراف الليبية الحالية إلى العاصمة المصرية، أوضح حويلي أنه لا علاقة بين الزيارتين"، لافتا إلى أن" زيارة المشري حال تمت ستتلخص حول موضوع إنجاز قاعدة دستورية بخصوص الانتخابات القادمة واستضافة مصر لاجتماعات اللجنتين". 


وتعليقا على زيارة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس البرلمان عقيلة صالح والجنرال خليفة حفتر ورئيس الحكومة المعين من البرلمان فتحي باشاغا إلى القاهرة، في توقيت متزامن، قال احويلي إن "المشاورات التي تجرى في مصر الآن يغيب عنها طرفان هامان هم المجلس الأعلى للدولة ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة".

 

وأضاف: "لذا هي مشاورات مع طرف واحد وسيكون من الصعب نجاح القاهرة في إحداث توافق كون المتواجدين يمثلون تيارا واحدا"، بحسب تصريحاته لـ"عربي21". 

ويزور كل من رئيس الرئاسي الليبي ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب والجنرال خليفة حفتر القاهرة الآن وسط أنباء عن مبادرة مصرية لإحداث توافق بين المجتمعين. 

التعليقات (1)
Jordan the hope
الخميس، 31-03-2022 03:34 م
تلرجوع دلحق خير من التمادي في الباطل