سياسة دولية

مستشار إماراتي: حرب أوكرانيا تؤثر على النظام الدولي

تداعيات الأحداث ستكون "عميقة وطويلة الأمد"- الأناضول
تداعيات الأحداث ستكون "عميقة وطويلة الأمد"- الأناضول

رأى المستشار الإماراتي، أنور قرقاش، أن الحرب في أوكرانيا، ستحدث تغييرات مؤثرة على النظام الدولي، مشيرا إلى أن تداعيات الأحداث ستكون "عميقة وطويلة الأمد".

وقال قرقاش في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن "الأزمة الأوكرانية ستحمل تغييرات مؤثرة على النظام الدولي، وأعتقد أن تداعياتها ستكون عميقة وطويلة الأمد جدا، لكنني أرى أننا بحاجة لحل سياسي يبدأ بوقف إطلاق النار وحل سياسي بأسرع ما يمكن".

وأضاف: "يجب أن نقوم بذلك لأن خطر التصعيد الأفقي أو العمودي حقيقي".

واعتبر قرقاش، الذي شغل منصب وزير دولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أن منطقة الشرق الأوسط، تشهد تغييرا في الهيكل العلوي، لكنها يجب أن تلحق بالركب، وعليها القيام بذلك عبر التركيز على القضايا غير السياسية".

 

اقرأ أيضا: أكاديمي: الإمارات تمهد لـ"شرق أوسط جديد".. وردود ساخرة

وتطرق الدبلوماسي الإماراتي إلى "قمة النقب" التي جمعت وزراء خارجية الإمارات والمغرب ومصر والبحرين وأمريكا وإسرائيل، الاثنين، مشيرا إلى أن "الشرق الأوسط لا يدور حول إيران وإسرائيل فقط".

وأشار إلى أن الإمارات تسعى إلى إيجاد طريقة للعمل بشكل فعال مع إيران، بهدف الوصول إلى أجندة استقرار وازدهار في المنطقة تشمل إيران والدول الأخرى".

ورأى أن بلاده بحاجة إلى طي الصفحة وبدء صفحة جديدة، تكمن بالتواصل مع الأصدقاء والتواصل مع الخصوم أيضا، وأن نتأكد من إعادة بناء هذه الجسور، لكننا لن نتفق مع كل ما يريدون القيام به"، بحسب قوله.

التعليقات (0)

خبر عاجل