سياسة دولية

أول ظهور لوزير الدفاع الروسي بعد اختفائه.. هذا ما قاله

قالت "سي إن إن" إن شويغو عقد لقاء حول إمدادات الأسلحة للصراع- الدفاع الروسية على تويتر
قالت "سي إن إن" إن شويغو عقد لقاء حول إمدادات الأسلحة للصراع- الدفاع الروسية على تويتر

عقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اجتماعا رسميا، السبت، ليكون أول ظهور رسمي له منذ تكهنات بشأن مكان وجوده وصحته خلال الحرب الروسية المستمرة على أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، أن وزير الدفاع عقد لقاء بوزارة المالية في البلاد لمناقشة الحفاظ على إمدادات الأسلحة المتطورة للصراع.

  

وقالت الوكالة الروسية إن شويغو صرح بأن هذه الإمدادات تشمل عناصر "دعم روبوتي ومعلوماتي ومعدات الحرب الإلكترونية وبالطبع اللوجيستيات، كما كان الحال دائما".


وأضاف شويغو: "في ظل التحديات التي نواجهها اليوم، فإننا نتحرك وفقًا للخطة في تنفيذ عقد المشتريات الدفاعية للدولة.. بالنظر إلى حقيقة أن التمويل الحكومي لهذا العام أعلى بنسبة 15٪ من العام السابق، يجب علينا بالطبع أن نلقي نظرة على ما يحتاج إلى اهتمام خاص عند الوفاء بعقد المشتريات الدفاعية للدولة".

 

اقرأ أيضا:  بايدن: لا يمكن لبوتين البقاء بالسلطة.. والبيت الأبيض يستدرك

وأوضح وزير الدفاع الروسي، أنه "رغم العقوبات المفروضة على روسيا، فإن مستوى تنفيذ العقود الحكومية بلغ 85٪".

 

وتحدث شويغو عن التغييرات القانونية التي من شأنها ضمان دعم الحكومة للقوات الروسية المقاتلة في أوكرانيا.

 

وقال الوزير الروسي: "وفقا لهذه التعديلات، يكتسب المشاركون في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا صفة المحاربين القدامى. وسيشمل الدعم أيضًا أقارب هذه الفئة من أفراد الخدمة العسكرية".

 

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن اختفاء وزير الدفاع الروسي منذ بدء الحرب في أوكرانيا، وسط تكهنات باستقالته وأخرى عن سوء صحته، الأمر الذي نفاه الكرملين مؤخرا.

التعليقات (0)