سياسة دولية

"واللا": واشنطن احتجت على موقف تل أبيب من غزو أوكرانيا

غرينفيلد: إدارة بايدن تشعر بخيبة أمل من سلوك تل أبيب- الأناضول
غرينفيلد: إدارة بايدن تشعر بخيبة أمل من سلوك تل أبيب- الأناضول
كشف صحفي إسرائيلي، أن سفير تل أبيب لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، تلقى الجمعة رسالة احتجاج من نظيرته الأمريكية توماس غرينفيلد، حول موقف تل أبيب من الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقل الصحفي باراك دافيد عن مسؤولين أمريكيين كبار، أن غرينفيلد احتجت على رفض تل أبيب دعم القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة لمجلس الأمن ليلة الجمعة، يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال دافيد في موقع "واللا" العبري؛ إنه بعد وقت قصير من استخدام روسيا حق النقض ضد القرار، بعثت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد برسالة إلى السفير الإسرائيلي جلعاد أردان، مفادها أن إدارة بايدن تشعر بخيبة أمل من سلوك تل أبيب.

يأتي ذلك بالرغم من ادعاء مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبوع الماضي من أن الولايات المتحدة تتفهم الموقف الإسرائيلي، ولم تضغط عليها فيما يتعلق بموقفها من الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويعلق الصحفي الإسرائيلي بأنه اتضح أن وراء الكواليس كان هناك بالفعل ضغوط أمريكية، واستياء من جانب حكومة بايدن تجاه السلوك الإسرائيلي.

وغداة الهجوم الروسي على أوكرانيا، تواصلت الولايات المتحدة مع إسرائيل وعشرات الدول وطلبت منهم دعم قرار إدانة روسيا، لكن إسرائيل تباطأت ولم تقدم أي رد واضح للأمريكيين حتى منتصف ليل الجمعة، عندما بدأت مناقشة مجلس الأمن.

التعليقات (2)
ابن الجبل
الإثنين، 28-02-2022 07:43 ص
روسيا واسرائيل يتشابهان في احتلالهم وتهجيرهم للفلسطينيين للاكرانيين ،كما أن روسيا وبضوابط متفق عليها بضرب تواجد ايران ومليشياتها في سوريا،فلذلك اسرائيل تتخذ هذا اللا موقف من غزو روسيا لاوكرانيا.
وجهان و عملة واحدة.
الأحد، 27-02-2022 10:31 م
كلب لا يعض كلب آخر و الأمر كله في أيدي أسيادهم الصهاينة إنها مجرد إختلافات سطحية بين عملاء بني صهيون الأثرياء.