حقوق وحريات

إصابات برصاص الاحتلال خلال حملة دهم واعتقالات بالضفة (شاهد)

الاحتلال نفذ عمليات اقتحام واسعة للضفة وشن حملة اعتقالات- وفا
الاحتلال نفذ عمليات اقتحام واسعة للضفة وشن حملة اعتقالات- وفا

أصيب أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية.


واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة أربعة بأعيرة نارية في البطن والقدم، ونقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان آخرين وهم: محمد رمضان (33 عاما)، ويزن موسى مناع (24 عاما)، وعمر يوسف مناع (23 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في المخيم وفتشتها، وفقا لـ"وفا".

 

 


وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان: إيهاب محمد شفيق القواسمة، وموسى نادي جرادات، ومجاهد نمر الفروخ من بلدة سعير.. بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.


وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، هم: عبد الله فهمي شعبان، ووقاص عدنان سباعنة، وهيثم فقها.. بعد أن اقتحمت حيي الجابريات والألمانية من المدينة وداهمت منازل ذويهم وفتشتها.

 

اقرأ أيضا: مخاوف الاحتلال من هبّة جديدة برمضان تدفعه للتهدئة بالأقصى

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في جنين، خاصة في محيط بلدة يعبد، ونصبت عدة حواجز عسكرية مفاجئة وأعاقت حركة تنقل المواطنين.


في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، الشاب حمد الله سليمان الريماوي (25 عاما) من بلدة بيت ريما، شمال غربي رام الله، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

 

وقالت "وفا"، إن مواجهات اندلعت أثناء انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن إصابات.


وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من قرية وادي الفارعة، هما بسلان وعرفان مصطفى سودة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت في محتوياتهما.

التعليقات (0)