سياسة دولية

بريطانيا تناشد جنودها المتطوعين بأوكرانيا العودة لبلادهم

ملايين الأشخاص زاروا موقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا- الدفاع الأوكرانية
ملايين الأشخاص زاروا موقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا- الدفاع الأوكرانية

ناشد الجيش البريطاني مجموعة من الجنود الذين يعتقد أنهم سافروا إلى أوكرانيا، العودة فورا إلى المملكة المتحدة.

وقال متحدث باسم الجيش البريطاني، إن الجيش البريطاني يناشد من وصفهم بـ"العدد الصغير" من الجنود أن يعودوا إلى المملكة المتحدة، وفق شبكة "سي إن إن".

وأوضح المتحدث العسكري أن الجيش البريطاني على علم بعدد صغير من الجنود الأفراد الذين خالفوا الأوامر وغابوا دون إذن، وربما سافروا إلى أوكرانيا بصفة شخصية، وقال: "نحن نشجعهم وبقوة على العودة إلى المملكة المتحدة".

وحظرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، على جميع المنسوبين للجيش، السفر إلى أوكرانيا حتى إشعار آخر، مشددة على أن الأمر ينطبق سواء كان المنتسب في إجازة أم لا.

وحذرت الدفاع البريطانية من أن الأفراد الذين يسافرون إلى أوكرانيا، قد يواجهون عواقب تأديبية وإدارية.

 

اقرأ أيضا: زيارات بالملايين لموقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الخارجية الأوكرانية، عن زيارة ملايين الأشخاص موقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا، ضمن صفوف "الفيلق الدولي" الذي أعلن عنه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت الخارجية الأوكرانية في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "خلال الـ 24 ساعة الأولى، زار نحو 13 مليون شخص موقع fightforua.org"، المخصص للراغبين في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية لصد الغزو الروسي.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، أعلنت أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمر بتشكيل وحدة قتالية جديدة تحت اسم "الفيلق الدولي"، مشيرة إلى وصول آلاف الطلبات من مواطنين أجانب يرغبون في الانضمام لمقاومة الغزو الروسي للبلاد.

وأكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، أن الجيش الأوكراني "تلقى بالفعل عدة آلاف من الطلبات من الأجانب الذين يريدون الانضمام إلى المقاومة ضد المحتلين الروس، وحماية الأمن العالمي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، وفق وكالة الأنباء الأوكرانية.

وكانت أوكرانيا قد ألغت مؤقتا إجراءات الحصول على التأشيرة للمتطوعين الأجانب الذين يرغبون في دخول البلاد والانضمام إلى القتال ضد القوات الروسية.

التعليقات (0)