سياسة دولية

زيارات بالملايين لموقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا

الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى بعدد الزيارات - الدفاع الأوكرانية
الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى بعدد الزيارات - الدفاع الأوكرانية
كشفت وزارة الخارجية الأوكرانية، عن زيارة ملايين الأشخاص موقع "الراغبين بالقتال" في أوكرانيا، ضمن صفوف "الفيلق الدولي" الذي أعلن عنه الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي.

وقالت الخارجية الأوكرانية في تغريدة عبر تويتر، إنه "خلال الـ 24 ساعة الأولى، زار نحو 13 مليون شخص موقع fightforua.org"، المخصص للراغبين في القتال إلى جانب القوات الأوكرانية لصد الغزو الروسي.

وأوضحت أن الموقع "مختص بالمواطنين الأجانب الذين يرغبون في الانضمام إلى فيلق الدفاع الدولي لأوكرانيا والدفاع عن السلام والأمن في العالم".

وبينت أن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى وسجلت نحو 4 ملايين زائر، فيما جاءت الصين بالمرتبة الثانية مع مليوني زائر، إضافة إلى مئات آلاف الزائرين للموقع من دول مثل فرنسا وكندا والهند وبريطانيا والبرازيل وألمانيا وتايلند.

 

اقرأ أيضا: روسيا تحاصر كييف وخاركيف وتتقدم بالمدن الجنوبية (تغطية)

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، أعلنت أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمر بتشكيل وحدة قتالية جديدة تحت اسم "الفيلق الدولي"، مشيرة إلى وصول آلاف الطلبات من مواطنين أجانب يرغبون في الانضمام لمقاومة الغزو الروسي للبلاد.

وأكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، حنا ماليار، أن الجيش الأوكراني "تلقى بالفعل عدة آلاف من الطلبات من الأجانب الذين يريدون الانضمام إلى المقاومة ضد المحتلين الروس، وحماية الأمن العالمي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، وفق وكالة الأنباء الأوكرانية.

وكانت أوكرانيا قد ألغت مؤقتا إجراءات الحصول على التأشيرة للمتطوعين الأجانب الذين يرغبون في دخول البلاد والانضمام إلى القتال ضد القوات الروسية.

التعليقات (28)
احمد السوريا
الإثنين، 30-01-2023 11:28 ص
ارغب القاتل في الجيش اوكرنيا اقيم في سوريا عزاز اليعرف كيف نسجل يساعدنا وشكرنا
محمد قاسم الكامل
السبت، 10-12-2022 07:03 م
لا يمكنني ان ار? اخواني الاوكرانيين وهم متشردين ومعتقلين لدا الجيش الروسي انه منظر دموي لا يمكنني السكوت عنه محمد قاسم عبده الكامل يمني الجنسيه العمر 22 سنه واريد ان اساعد اخواني الاوكرانيين ضد الهجوم الروسي الغاشم
وليدالالفى عبدالعزيز إبراهيم
الجمعة، 18-11-2022 09:57 م
مصرى الجنسيه 49سنه مقيم بليبيا احاول التطوع لصد الهجوم عن اوكرانيا
انس
الإثنين، 24-10-2022 09:56 م
اسمي انس من سوريا حابب اطوع مع الجيش الاوكراني انا مقيم في تركيا اذا حدا بيعرف طريقة اروح على اوكرانيا يفيدني 05399100680 شكرا
الاميرال
السبت، 22-10-2022 07:51 م
اود الذهاب ولقتال في صفوف اوكرانيه هل من وسيله تساعدني علا الذهاب ولقتال ظدالجيش الروسي

خبر عاجل