سياسة عربية

"الإخوان" ترد على اتهامات ابن سلمان.. وتؤكد: مستعدون للحوار

كان ابن سلمان اتهم "الإخوان" بأنها زرعت فكرا متطرفا في المنطقة- واس
كان ابن سلمان اتهم "الإخوان" بأنها زرعت فكرا متطرفا في المنطقة- واس

ردّت جماعة الإخوان المسلمين على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضدها، وربطها بالتطرف والإرهاب.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة، أسامة سليمان، إن "الإخوان" تفاجأت بتصريحات ابن سلمان، مضيفة أن "الجماعة وسطية معتدلة، وقفت دوما ضد الإرهاب والتكفير والتطرف، وأدت دورا بارزا في الحفاظ على مقدرات الشعوب، وحماية المجتمعات والشباب من التطرف".

 

وأضاف المتحدث باسم الجماعة، أن "الإخوان" لم تلجأ إلى التطرف، حتى في "أحلك ظروفها"، مستشهدا بوقوفها ضد التكفيريين منذ ستينات القرن الماضي.

 

وكان ابن سلمان، وخلال مقابلة أثارت جدلا واسعا مع مجلة "ذي أتلانتك" الأمريكية، اتهم "الإخوان" بأنها زرعت فكرا متطرفا في المنطقة منذ ستينات وسبعينات القرن الماضي.

 

وقال إن قادة تنظيمي "القاعدة" و"داعش" كانوا من الإخوان، وإن ذلك يدلل على أن الجماعة "وسيلة في صنع التطرف على مدى عقود". 

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يتحدث عن قبيلة والدته وولاية العهد مستقبلا

 

 

— المتحدث الإعلامي (@MBSMOfficial) March 3, 2022

التعليقات (8)
امازيغي
السبت، 05-03-2022 08:25 م
جماعة خانعة بدليل ان السيسي ذبحهم وقتلهم ونكح نسوانهم وهم يرددون :سلميتنا اقوى من الرصاص ونسوا او تناسوا ان الحديد بلاحديد يفلح : ما اؤخذ بالرصاص يسترجع بالرصاص وليس تعرية المؤخرة لينكحها كل ابن يهودية ومن ربته يهوديو ومن اخواله يهود ومن متصهين وفي جماعة الروتاري
الأكوان المتعددة
السبت، 05-03-2022 02:17 م
ممكن اعرف ليش محمود سليمة ال سعو أحول
عابر سبيل
السبت، 05-03-2022 11:16 ص
إسرائيل ليست عدوا لكم! وعدوكم هو ما تُسَمّونه بـ "الإسلام السياسي" والإسلام منهج حياة غير قابل للتجزئة، يشمل جميع جوانب الحياة، والرسول صلى الله عليه وسلم عندما أقام الدولة المسلمة لم يستعن بالمشركين ليقوموا له بما هو سياسي، أو اقتصادي ... وحاشاه أن يفعل ذلك، بأبي هو وأمي.
عابر سبيل
السبت، 05-03-2022 11:13 ص
قمة الاعتدال والوسطية عند ابن سلمان: "أبو منشار" فَعَل ما لم يستطع أبو جهل، وأبو لهب، ولا أحد من المشركين أن يفعله بأحد من المسلمين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن بعده الصحابة رضي الله عنهم والتابعين، ولا سمعنا أو قرأنا مثل الخبر في التاريخ الإسلامي، حيث أعطى الأمان لصحفي أعزل مسالم، في قنصلية بلاده بإسطنبول، ثم أمر بقتله وتقطيع جثته، وإخفائها إلى يومنا هذا.
واحد من الناس
السبت، 05-03-2022 11:08 ص
حتى السفاح ابو منشار ابن سلمان أصبح ممن يعرفون الإرهاب و يصنفون جماعه الاخوان على أنها ارهابيه