سياسة عربية

ابن سلمان يتحدث عن قبيلة والدته وولاية العهد مستقبلا

ابن سلمان: أعتقد أن ما قمنا به في السعودية يمثّل الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق ما أردنا تحقيقه- واس
ابن سلمان: أعتقد أن ما قمنا به في السعودية يمثّل الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق ما أردنا تحقيقه- واس

تحدث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن قبيلة والدته، وعن مستقبل ولاية العهد في حال تم تنصيبه ملكا.

 

وقال ابن سلمان في حوار مع مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية: "نحن في السعودية ليس لدينا مفهوم الدماء الملكية، وطريقتنا كأسرة مالكة هي خدمة الشعب والحفاظ على وحدته، نحن جزء من الشعب".

 

وتابع: "فعلى سبيل المثال، والدتي ليست من الأسرة المالكة، بل من أسرة قبلية، من قبيلة العجمان من قبائل يام، وعددهم ما يقارب مليون نسمة في السعودية، وإذا نظرتم إلى الأسرة المالكة، ستجدون أننا نتزوج من عامة الناس، وأننا جزء منهم، نحن نعيش هنا وتربينا هنا، ونحن جزء من شبه الجزيرة العربية".

 

وعن مستقبل ولاية العهد، قال: "لا يسعني أن أعين أخي الأمير خالد بن سلمان وليا للعهد، ويجب علي أن أختار من فرع مختلف وفقا لنظام هيئة البيعة".

 

وعند سؤال المجلة له عن طريقة عمل هيئة البيعة في اختيار ولي العهد، أجاب ابن سلمان: "ستكون آخر شخص يعلم بشأن ذلك، هذه من الموضوعات المحظورة التي لا يعلمها إلا نحن أبناء العائلة المالكة، الملك وأنا والأعضاء الـ 34 في هيئة البيعة، وسيضحون بحياتهم قبل أن يتحدثوا عن أيٍّ من هذه الموضوعات".

 

اقرأ أيضا: مقابلة مثيرة لابن سلمان.. تحدث عن الوهابية والإعدامات

وعن سبب تصدره المشهد واعتلائه منصب ولي العهد برغم وجود أعمام له من أبناء الملك عبد العزيز على قيد الحياة، قال ابن سلمان: "لا أريد أن أجادل بشأن هذه المسألة مجددًا، لكنني أعتقد أن ما قمنا به في السعودية يمثّل الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق ما أردنا تحقيقه، وكما تعلم، في بعض الأحيان يتعين على المرء أن يضغط في بعض المجالات التي سيكون لبعض القرارات الصعبة فيها تأثيرات جانبية، ولقد اتخذنا أقل القرارات ضررًا، وينبغي عليك اتخاذ هذه القرارات لصالح الدولة". 

 

اقرأ أيضاابن سلمان: لم أقرأ مقالا لخاشقجي.. "والريتز" ليست فكرتي

التعليقات (6)
عبد الرحمن عبد الرحيم
الثلاثاء، 08-03-2022 06:49 ص
بالله عليك لا تقيد العلماء في بلدكم انهم منارات اطلقو سراحهم ومن ضمنهم الحبيب سلمان العودة بارك الله فيك
Idris
الأحد، 06-03-2022 07:44 م
السعودية تكون وسيط احب الازمة بين روسيا واوكرانيا عجبا ! السعودية تقتل وتحاصر 20,000,000 يمني وتكون وسيط السعودية توقف قتل الاطفال والنساء في اليمين باي حق تحارب في اليمن
حمدى مرجان
السبت، 05-03-2022 06:29 ص
انه يكذب فهو وابوه من نفس فرع المنشار ، وعلي ما قال فان ولاية العهر تذهب لابنه وليس لاخيه ،
مصري
الجمعة، 04-03-2022 11:32 م
ايه ياعربى 21 هو مفيش عندك غير الكلب ده ياعم خف تعوم..انت لما بتمسك فى موضع لاتضع له نهايه...من كثره الكتابه عن سعيد بتاع تونس كرهتنى فى تونسى وكان ليه صاحب تونسى قلت له انا مش عاوز خلقتك قدامى
محمد غازى
الجمعة، 04-03-2022 08:47 م
قالوا فى ألأمثال، لو دامت لغيرك، لما إمتدت إليك!!! عائلة آل سعود إلى زوال. إنها حكمة الله فى آية، لكل ظالم نهاية. يكفى ما حققوه من ثروات، وما قاموا به من ظلم وإستبداد بشعب نجد والحجاز، وحان الوقت لزوال عائلة الشر والطغيان، عائلة مردخاى اليهودى ألذى جاء من البصرة فى العراق!!! كفاية ظلم وإستبداد. آن ألأوان لتشرق شمس الحرية على ألبلاد المقدسة، ألتى تحتضن الكعبة المشرفة وقبر النبى ألأعظم محمد وصحبه الكرام، وأمهات المؤمنين!!!!