حول العالم

مصر تحدد صلاة التراويح في رمضان بنصف ساعة.. وانتقادات

تزامن القرار مع السماح لـ60 ألف مشجع بحضور مباراة منتخب مصر ضد السنغال- جيتي
تزامن القرار مع السماح لـ60 ألف مشجع بحضور مباراة منتخب مصر ضد السنغال- جيتي

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان على أن لا تتجاوز المدة نصف الساعة بعد صلاة العشاء مباشرة، ما أثار موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 


وأكدت الوزارة في بيان لها أنها استندت في قرارها على الرأي العلمي الطبي، مشيرة إلى أن هذا الإجراء جاء "مراعاة لجميع الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي وجميع الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء".


وقالت الوزراة: "في إطار التوازن والوسطية التي انتهجتها الدولة المصرية منهجا وخطا ثابتا في جميع أمورها بما في ذلك التعامل مع آثار وتداعيات انتشار فيروس كورونا، فإننا سلكنا هذا المسلك الوسطي في كل أمورنا وبخاصة عمل المساجد في شهر رمضان العام الماضي، وسنسلكه بإذن الله تعالى في شهر رمضان هذا العام".

 

وقررت الوزارة مواصلة غلق مصلى السيدات، إلا إذا توفر من يشرفن على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي فيها، ممن تعتمدهن إدارة الأوقاف.

 

وتزامن هذا الإعلان مع قرار الاتحاد المصري لكرة القدم السماح بدخول 60 ألف مشجع لحضور مباراة منتخب الفراعنة ضد السنغال، لحساب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.


وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم للقرار، منتقدين سماح السلطات المصرية بتنظيم الحفلات وإجراء مباريات كرة قدم بحضور الجماهير، مقابل ضبط وقت صلاة التراويح وتحديده بنصف ساعة، في إطار مكافحة جائحة كورونا.

 

 

 

 

 


التعليقات (1)
آدم لهذا الزمان
الثلاثاء، 22-02-2022 05:19 م
شهر رمضان المبارك شهر عصيب على العصابة. السنة المقبلة قد تفتى دار الافتاء بجواز إلغاء الشهر الفضيل من التقويم الهجرى. واذا ألغى شهر الصيام فليس هناك ما يبرر وجود عيد الفطر وهلم جرة. نصف ساعة تراويح أفضل من إلغاء شهر البركات. إنها ماسر الجديدة يا عبلة!