سياسة عربية

محكمة عسكرية بتونس تقضي بسجن النائب سيف الدين مخلوف

مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان التونسي- عربي21
مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان التونسي- عربي21

قضت محكمة عسكرية تونسية، الخميس، بالسجن مدة عام، مع تأجيل التنفيذ، ضد رئيس كتلة "ائتلاف الكرامة" في البرلمان، سيف الدين مخلوف.

 

ويأتي الحكم على مخلوف بتهمة "التطاول على القضاء العسكري".

جاء ذلك بحسب تدوينة لمخلوف عبر حسابه على "فيسبوك".

 


وقالت المحامية إسلام حمزة،  عضو هيئة الدّفاع عن مخلوف: "قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية في تونس، في قضية ما يعرف بـ(قضية الكولوار) بالسجن مدة عام في حق سيف الدين مخلوف مع إسعاف بتأجيل التنفيذ".

وذكرت أن القضية تتعلق باتهام مخلوف بـ"التطاول في رواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، على أحد القضاة العسكريين وتهديده"، دون مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضا: محامي البحيري لـ"عربي21": قضية موكلي فضيحة مدوية للدولة

وفي 17 كانون الأول/ يناير الماضي، قررت محكمة عسكرية إخلاء سراح النائبين عن كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، بعد 4 أشهر أمضياها بالسجن، في ما يُعرف بـ"أحداث المطار"، وجرى تأجيل النظر في القضية إلى جلسة في 28 آذار/ مارس المقبل.

وشهد مطار "قرطاج" الدولي بالعاصمة تونس، في 15 آذار/ مارس 2021، شجارا بين عناصر من أمن المطار ومحامين ونواب في "ائتلاف الكرامة"، إثر محاولة الأخيرين الدّفاع عن مسافرة مُنعت من مغادرة البلاد لدواعٍ أمنية، بموجب ملحوظة "إس 17".

وملحوظة "إس 17" تعليمة أمنية كانت معتمدة خلال عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، لوصم كل من تحوم حولهم "شبهة علاقة بتنظيمات إرهابية".

النقاش (1)
مصري
الجمعة، 18-02-2022 07:46 م
بدأ جنون السفهاء و حقارة خياناتهم