حول العالم

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق أردني.. وهذه تفاصيل القضية

أدانت السلطات مقيما أردنيا بقتل مواطن سعودي - الأناضول
أدانت السلطات مقيما أردنيا بقتل مواطن سعودي - الأناضول

نفذت السلطات السعودية حكم القتل "قصاصا" بحق مواطن أردني في منطقة جازان، جنوب شرقي المملكة، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.


وقالت الوزارة، في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية: "أقدم حسن عبد العزيز عطية نصار – أردني الجنسية - على قتل حسين بن جابر بن سالم المالكي - سعودي الجنسية -، وذلك بضربة على وجهه وخنقه مما أدى إلى وفاته". 


وأضافت: "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص..".


وتابعت: "أيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".


وأكدت الداخلية "تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني حسن عبد العزيز عطية نصار الثلاثاء، بتاريخ 1443/7/14هـ في مدينة جيزان بمنطقة جازان".

 

اقرأ أيضا: السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مقيم مصري

والاثنين، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إعدام مقيم مصري بعد إقدامه على إعدام مواطنه، بحسب بيان رسمي.


التعليقات (1)
فارس
الأربعاء، 16-02-2022 04:05 م
رحمه الله. كان يريد فقط تأديب الجعوسي. لو كان "جعوسياً" لفكوا سراحه بمليون أو أقل.