سياسة عربية

"الحوثي" تقترح حوارا مع الحكومة اليمنية في سلطنة عمان

جماعة الحوثي قالت إنه إذا لم تستجب أطراف الأزمة للحوار فإنها ستمضي في عملياتها العسكرية- الأناضول
جماعة الحوثي قالت إنه إذا لم تستجب أطراف الأزمة للحوار فإنها ستمضي في عملياتها العسكرية- الأناضول

قالت جماعة الحوثي، إن ‏الحل السياسي في اليمن "ممكن"، إذا ما امتلكت أطراف الصراع الرغبة والقرار، واقترحت إجراء حوار مع الحكومة اليمنية في سلطنة عمان لحل الأزمة في البلاد.


ولفت القيادي البارز في الجماعة محمد البخيتي، وهو عضو المكتب السياسي للحوثيين ومحافظ محافظة ذمار، إلى أن جماعته "تملك الرغبة والقرار لعقد حوار يمني-يمني سواء في اليمن أو في أي دولة محايدة مثل عمان".


وتابع: "الكرة كانت ولا تزال بيد الأطراف التي استدعت العدوان (التحالف العربي)".


‏وأردف القيادي الحوثي في تغريدة أخرى: "إذا لم تستجب الأطراف التي تورطت في استدعاء التدخل الخارجي، لدعوات السلام الداخلي، فإننا سنمضي قدما في عملياتنا العسكرية في الداخل والخارج حتى تحرير آخر شبر من أرض اليمن وكسر الحصار".

 

 

 

 


ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحكومة اليمنية التي سبق أن اتهمت الحوثيين مرارا بعدم الرغبة في تحقيق السلام.


كما أنه لم يصدر تعليق من قبل سلطنة عمان حول تصريحات القيادي الحوثي.

 

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية: تحرك دولي لتصنيف الحوثي "منظمة إرهابية"

وتحظى سلطنة عمان بعلاقات جيدة مع مختلف أطراف النزاع اليمني، ما جعل المجتمع الدولي والمحلي يعول عليها كثيرا في التوسط لحل أزمة البلاد، وفق مراقبين.


ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وبين الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 
التعليقات (1)
مصر ستحتل السعوديه
الأحد، 30-01-2022 02:25 م
الى الاخوه اليمنيين توحدوا ضد بلد الشياطين الخمارات الصهيونيه هم الاعداء...هم يريدون تدمير اليمن حتى لاتنافسوا جبل على...انتم تملكون اطول ميناء لو طورتم هذا الميناء سوف تحصلون على مليارات الدولارات