سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم في شبوة خلال معارك ضارية مع الحوثي

الجيش أعلن سيطرته على مدينة النقوب ومفرق السعدي في مديرية عسيلان بشبوة- تويتر
الجيش أعلن سيطرته على مدينة النقوب ومفرق السعدي في مديرية عسيلان بشبوة- تويتر

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إحراز قواته تقدما ميدانيا في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.


وأفاد الناطق باسم الجيش اليمني، عميد، عبده مجلي، اليوم، بأن قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة سيطرت على مدينة النقوب ومفرق السعدي (مفترق طرق) في مديرية عسيلان، شمال غربي شبوة.


وقال مجلي، وفق ما نقله موقع "سبتمبرنت" التابع للجيش، إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة عدد من المواقع في منطقتي العمود والأعيرف في مديرية الجوبة، جنوب مدينة مأرب (شمال شرق).


فيما ذكر الإعلام العسكري التابع للجيش في شبوة، نقلا عن مصادر ميدانية، أن تحرير مدينة النقوب أنهى أهم دفاعات مليشيا العدو، أي الحوثي، في مديرية بيحان التي بات التقدم إليها مفتوحا.

 

اقرأ أيضا: كيف سيبدو اليمن في 2022؟.. سياسيون وخبراء يجيبون

وأضاف أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية شاركت بفاعلية في العملية العسكرية التي تدخل يومها الرابع، وقصفت باقي جيوب مليشيا الحوثيين في موقعي العلم والسليم.
وأشار إلى أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير كل تراب الوطن.


فيما قتل قائد عسكري بالقوات الحكومية خلال المعارك الدائرة مع الحوثيين في جبهات غرب شبوة.


ونعى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن صالح، العقيد سميح جرادة، أركان حرب اللواء الثاني عمالقة، وعددا من مرافقيه، الذين قتلوا في المعارك الدائرة مع الحوثيين في مديرية عسيلان، شمال غربي شبوة.

ومنذ أربعة أيام، بدأت قوات الجيش اليمني بمشاركة قوات من العمالقة المدعومة من التحالف بقيادة الرياض، عملية عسكرية ضد الحوثيين في الجبهات الشمالية الغربية من محافظة شبوة، التي سيطروا عليها في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل