سياسة عربية

إطلاق نار على الاحتلال بجنين.. واعتقالات في القدس والضفة

اعتقالات الضفة قوات الاحتلال - تويتر
اعتقالات الضفة قوات الاحتلال - تويتر

شهدت الضفة الغربية في ساعات متأخرة أمس، إطلاق النار صوب قوات الاحتلال في جنين، في حين شنت الأخيرة حملة اعتقالات في عدد من المدن.

وقالت مصادر محلية، إن مقاومين أطلقوا النار على قوات للاحتلال كانت قرب الجدار الفاصل في قرية العرقة غربي جنين.

وأشارت إلى أن العملية جاءت بعد مواجهات بين فلسطينيين والمستوطنين جنوبي نابلس، رشق شبان خلالها مركبات المستوطنين بالحجارة ردا على اعتداءاتهم اليومية على أراضيهم ومناطقهم.

 

حملة بالقدس والضفة


إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين، أحدهم أسير محرر من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، بعد ساعات من الإفراج عنه مع والده وشقيقه.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إبراهيم زغل، ووالده أحمد وشقيقه حسين، من بلدة سلوان.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى آدم الجولاني، من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد اعتدائها عليه في بلدة حزما بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد صلاح الدين، من بلدة حزما بالقدس المحتلة بعد أن نكلت به واعتدت عليه بالضرب المبرح.

من جانبه قال مكتب إعلام الأسرى، إن حملة اعتقالات في الضفة، طالت كلا من المحرر أمير أبو الظاهر شمالي رام الله، والطالب عيسى شلالدة من بيرزيت شمالي رام الله، وجهاد بسام الشلبي من السيلة الحارثية غربي جنين، والجريح إبراهيم أبو بكر من يعبد جنوبي جنين، ومحمد محمود الأحمد، وأمين بشناق من قرية رمانة، وصهيب حمايل من قرية أبو فلاح شرقي رام الله، وفادي مروان النجار من بورين جنوبي نابلس.

وطالت الاعتقالات في بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم كلا من إياد سلطان طقاطقة، أحمد خالد طقاطقة، رامي علي طقاطقة، عايد محمد طقاطقة، ماجد محمد طقاطقة.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة المحررة أمل طقاطقة في بيت فجار واعتدت عليها بالضرب وحققت معها ميدانيا ومع شقيقها محمد.

كما أنها سلمت الشاب محمد عمر طقاطقة من بيت فجار بلاغا لمقابلة مخابراتها.

 

محاولة اختطاف

وفي السياق ذاته، أفشل شبان فلسطينيون، محاولة مستوطنين، اختطاف فتى في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

وقال شهود عيان، إن مجموعة من المستوطنين نفذوا هجوما على أحد أحياء بلدة حوارة، واعتدوا بالضرب المبرح على الفتى منتصر بالله ضميدي، 17 عاما.

وأشاروا إلى أن الضميدي، قاوم محاولة اختطافه، رغم إصابته بجروح في رأسه جراء ضربه بالحجارة من قبل المستوطنين، في حين هاجمهم عشرات الشبان وتمكنوا من تخليصه من أيدي المستوطنين.

وقال مسؤول الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، في بيان صحفي، إن "الفتى نقل إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، وحالته طفيفة".

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 25-01-2022 08:24 م
جنين، جنين، جنين. حى الله جنين وأهلها، وحفظها وأهلها من عدوهم ألأول عباس وعصابته، عبيد ألدولار وألإحتلال وأقذر مستوطن إسرائيلى. عباس هو العدو ألأول لكم ياأهلنا فيما تبقى من الضفة. أقضوا على العدو ألأول وبعدها يأتى عدوكم ألثانى ألإحتلال ومستوطنيه وعصابة عباس الوسواس الخناس!!!!

خبر عاجل