سياسة دولية

القوات الأمريكية بالإمارات تعلن مساهمتها بردع صواريخ حوثية

أعلنت واشنطن أن الهجمات الصاروخية التي نفّذها الحوثيون على السعودية والإمارات العربية المتّحدة تشكّل "تصعيدًا مقلقًا"- جيتي
أعلنت واشنطن أن الهجمات الصاروخية التي نفّذها الحوثيون على السعودية والإمارات العربية المتّحدة تشكّل "تصعيدًا مقلقًا"- جيتي
قالت القوات الأمريكية المتواجدة في الإمارات إنها تصدت للهجوم الحوثي الذي استهدف البلاد، الاثنين.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، النقيب بيل أوربان، في بيان نشر عبر موقع القيادة المركزية إن "القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، قرب أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة تعاملت مع تهديدين صاروخيين باستخدام معترضات باتريوت، تصادفت مع جهود القوات المسلحة الإماراتية في الساعات الأولى من صباح 24 يناير عام 2022".

وأكد أوربان أن "الجهود الموحدة نجحت بمنع الصاروخين من إصابة القاعدة"، مشددا على عدم وقوع أي خسائر أمريكية.

وأشار المتحدث إلى أن "القوات الأمريكية أطلقت تنبيها للاستعداد للوضع الطارئ تزامنا مع الهجوم، الذي يعد الثاني خلال أسبوع واحد، والذي تضمن لجوء القوات الجوية إلى الملاجئ".

وأضاف: "تظل القوات الأمريكية في الظفرة على أهبة الاستعداد والتجهيز للتصدي لأي شكل من الهجمات الأخرى".

وذكرت القيادة المركزية أن قاعدة الظفرة تضم ألفي جندي وموظف أمريكي.  

من جهة أخرى اعتبر السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة أن "التعاون الإماراتي الأمريكي الوثيق ساهم في صد جولة أخرى من هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم في الإمارات".

وأضاف في تغريدات على "تويتر": "الخطوة التالية هي وقف التدفقات المالية والأسلحة للحوثيين من الجهات وعلى الولايات المتحدة التحرك الآن لإعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب".

وأطلق الحوثيون، فجر الاثنين، صواريخ بالستية في اتجاه أبوظبي في ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع.

وكثّف التحالف بعد استهداف الإمارات، غاراته الجوية على المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في اليمن، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى، وأوقع دمارا، وتسبب بانقطاع في الانترنت.

 

"تصعيد مقلق"

 

وأعلنت الولايات المتحدة أن الهجمات الصاروخية التي نفّذها الحوثيون على السعودية والإمارات العربية المتّحدة تشكّل "تصعيدًا مقلقًا".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في مؤتمر صحافي إنّ "الهجمات على الإمارات والسعودية، وكذلك الضربات الجوية الأخيرة على اليمن التي قتلت مدنيين، تمثّل تصعيدًا مقلقًا لا يؤدي سوى إلى مفاقمة معاناة الشعب اليمني"، مطالباً "الأطراف كافة" بإعلان "وقف لإطلاق النار".




التعليقات (0)