سياسة دولية

الحرس الثوري يهدد بالانتقام لمقتل سليماني من ترامب وبومبيو

بومبيو: "قاسم سليماني شارك بنشاط "التآمر ضد أمريكا""- الأناضول
بومبيو: "قاسم سليماني شارك بنشاط "التآمر ضد أمريكا""- الأناضول

هدد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بالانتقام من ترامب ووزير خارجيته آنذاك مايك بومبيو، خلال مراسم إحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني.


وقال قاآني في تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية مخاطبا الولايات المتحدة الأمريكية ومن وصفهم بالأعداء: "أنتم أصغر من أن تعرفوا ما يكمن في الثقافة الغنية للإسلام والشيعة، أنتم لا تفهمون معنى الاستشهاد".

 

اقرأ أيضا: طهران تطالب واشنطن بمحاكمة ترامب لـ"اغتياله" سليماني وتحذر

وأضاف قآني: "ترامب وبومبيو وآخرون متورطون في جريمة استشهاد سليماني، تم العثور عليهم وسرهم واضح لنا، سليماني أذل بومبيو، وهذا الإذلال سيمحو كل المجرمين في الساحة، من رئيس الولايات المتحدة (ترامب) وإلى كل من شارك في العملية، كلهم تحت المجهر وهدف لجميع رجال العالم الأحرار".


من جانبه قال بومبيو في تصريحات متلفزة نقلتها "فوكس نيوز" خلال استضافته حول ذكرى اغتيال سليماني، إن قاسم سليماني شارك بنشاط "التآمر ضد أمريكا، اتخذنا إجراء عسكريا قانونيا للتأكد من عدم مقتل أي أمريكي".

 

 

 


وأضاف: "تقع على عاتق القيادة الأمريكية الآن مسؤولية الحفاظ على سلامة كل أمريكي ضد تهديد إيران".


وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد حذر، الاثنين، الولايات المتحدة من المماطلة في محاكمة ومعاقبة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، بتهمة اغتيال قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني، وفق وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".


واغتيل سليماني وأبو مهدي المهندس نائب قائد هيئة الحشد الشعبي العراقي مع 10 من مرافقيهما بغارة أمريكية قرب بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

التعليقات (1)
إبسا الشيخ
الخميس، 06-01-2022 12:32 ص
الحرس الثوري الإيراني دائما يهدد ويهدد

خبر عاجل