سياسة عربية

الصدر يدعو لاستيراد تجربة السيسي وليس "الحفلات الراقصة"

الصدر- جيتي
الصدر- جيتي

هاجم زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، ما وصفه بـ"استيراد الحفلات الراقصة" من مصر، وقال إنها لا تتوافق مع الدين والأعراف والعادات الاجتماعية العراقية، داعيا إلى استيراد تجربة رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وقال الصدر في بيان على صفحته بموقع فيسبوك: "التجربة المصرية الجديدة هي ما يجب استيرادها لعراقنا الحبيب وأعني بها الحملة الخدمية والإعمار الذي بدأ بالتطور تدريجيا في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال بعض المتبينات والأفكار التي أوعز بها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بعد أن كانت مصر تحت الأنقاض والآن تحاول كفكفة جراحها وإعمار ما اندثر منها بخطط مدروسة ومنظمة وبرقابة صارمة وخطة أمنية تحاول من خلالها إبعاد شبح الإرهاب والتطرف وإعطاء الجيش المصري دوره الفاعل في ذلك".

وأضاف: "أما أن نحاول استيراد الحفلات الراقصة التي لا تتوافق مع ديننا وعقيدتنا وأعرافنا المجتمعية في عراقنا الحبيب فهذا الأمر بعيد كل البعد عن التعاطي بعقلانية وبعيد عن الواقع عن حب الوطن".

وكانت حفلة الفنان المصري محمد رمضان في العراق، أثارت جدلا واسعا، ووجهت لها انتقادات على خلفية كلفتها.

 

 

التعليقات (3)
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 11-01-2022 08:24 م
الصدر يقتدي بالسيسي .. كده انت اثبت ان وعيك السياسي والاقتصادي صفر ..
احمد
الجمعة، 17-12-2021 07:53 م
عندما قدمت رانيا فريد شوقي و احمد الجندي للعراق و لبسوا ملابس الحشد الشيعي و الذي استقبلهم و اخذهم للموصل التي تشهد على جرائم الشيعه في العراق لماذا حينها لم يعترض مقتدى ؟
واحد من الناس
الجمعة، 17-12-2021 07:49 م
اذا كنت ترى هذا في السيسي فبصراحه انت حمار كما أنه سبسي