طب وصحة

تحذيرات من سرعة انتشار "أوميكرون" داخل الولايات المتحدة

توقعات بأن يكون "أوميكرون" المتحور "المهيمن في الولايات المتحدة قريبا- جيتي
توقعات بأن يكون "أوميكرون" المتحور "المهيمن في الولايات المتحدة قريبا- جيتي

حذر مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، من خطورة انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون" داخل الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال فاوتشي خلال مؤتمر فيديو للغرفة التجارية الأمريكية، الخميس؛ إن "هذا هو المتحور الأكثر قابلية للانتقال من متحورات كوفيد-19 التي تعاملنا معها حتى الآن"، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.


وأضاف أن مضاعفة عدد الإصابات بالمتحور الجديد تستغرق 3 أيام فقط، مرجحا أن "أوميكرون" سيكون المتحور "المهيمن في الولايات المتحدة قريبا، لكن في الوقت الحالي لا يزال متحور "دلتا" في موقع الصدارة".

 

اقرأ المزيد: ارتفاع أعداد مصابي كورونا عالميا.. أمريكا تتجاوز الـ5 ملايين


وأشار إلى أن عدد الإصابات بمتحور "دلتا" تراجع بعد القفزة التي سجلها في الصيف الماضي، وعاود النمو في الأسابيع الأخيرة، ما بين 60 و70 ألف إصابة في اليوم إلى نحو 115 ألف إصابة.


من جانبها، ذكرت جامعة جونز هوبكينز، الأمريكية أن عدد المصابين بفيروس كورونا بالولايات المتحدة بلغ أكثر من 50.4 ملايين إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات نحو 803 آلاف حالة.


يشار إلى الولايات المتحدة تصدرت دول العالم في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مسجلة نحو 5 ملايين، لتحل بعدها الهند، بثلاثة ملايين ونصف مليون إصابة، ثم البرازيل بـ 2.2 مليون، ثم بريطانيا، بمليون حالة، ثم روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا وإيران والأرجنتين، حيث رصدت هذه الدول أعدادا دون المليون حتى الآن.

التعليقات (0)