طب وصحة

ارتفاع أعداد مصابي كورونا عالميا.. أمريكا تتجاوز الـ5 ملايين

الولايات المتحدة تصدرت قائمة الإصابات عالميا- جيتي
الولايات المتحدة تصدرت قائمة الإصابات عالميا- جيتي

أظهر إحصاء جديد أن أكثر من‭ 269 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا، على مستوى العالم، حيث بلغت أعداد الوفيات أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون حالة حتى الآن.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر /كانون الأول 2019. 

وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم في عدد الإصابات، مسجلة نحو 5 ملايين، لتحل بعدها الهند، بثلاثة ملايين ونصف مليون إصابة، ثم البرازيل بـ 2.2 مليون، ثم بريطانيا، بمليون حالة، ثم روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا وإيران والأرجنتين، حيث رصدت هذه الدول أعدادا دون المليون حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: فيروس كورونا يغلق المقر التدريبي لـ"الشياطين الحمر"

 



 

جرعات كورونا

أظهرت دراسة أن جرعتين من لقاح Covid-19 من شركة فايزر وفرتا حماية بنسبة 70 في المائة ضد دخول المستشفى، و33 في المائة حماية من العدوى ضد المتحور "أوميكرون"، خلال أحدث موجة من العدوى في جنوب أفريقيا.

وقال صحيفة "إندبندنت" في تقرير لها، إن الدراسة أجريت بواسطة Discovery Health، أكبر مسؤول للتأمين الصحي الخاص في جنوب أفريقيا، واستندت إلى أكثر من مئتي ألف نتيجة إيجابية لاختبار كورونا Covid-19.


لكن نظرًا لأن هذه النتائج ليست مؤكدة، لم تتمكن الدراسة من استخلاص استنتاجات نهائية حول تأثير لقاح فايزر، وحذرت من أن جميع النتائج يجب اعتبارها أولية.

عام جديد من الاكتئاب


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن هناك حالة من الإرهاق والغضب في جميع أنحاء العالم، بعد عامين من بدء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الصحيفة عن عالمة الأوبئة الفرنسية التي تهتم بالأمراض العقلية، ماريا ملكيور، قولها، إن المراهقين والشباب يجدون أنفسهم عالقين على شاشاتهم، وأن حالات الاكتئاب والقلق في فرنسا بلغت ضعف المستويات الطبيعية، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وكان الجراح العام في الولايات المتحدة، فيفيك إتش مورثي، قال مؤخرا إن الشباب يواجهون آثارا "مدمرة" على الصحة العقلية نتيجة للتحديات التي يواجهها جيلهم، بما في ذلك جائحة فيروس كورونا.

التعليقات (0)