سياسة دولية

كلينتون تحذر من ترشح ترامب: "نهاية الديمقراطية في بلدنا"

كلينتون قالت: إذا لم تتم محاسبة ترامب على أفعاله فسيترشح مرة أخرى- جيتي
كلينتون قالت: إذا لم تتم محاسبة ترامب على أفعاله فسيترشح مرة أخرى- جيتي

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من أن ترشيح الرئيس السابق، دونالد ترامب مرة أخرى سيكون "نقطة حاسمة أو فاصلة" بالنسبة للديمقراطية.


وقالت كلينتون في مقابلة مع قناة "أن بي سي"، "أعتقد أن هذا يمكن أن يكون نهاية ديمقراطيتنا، إذا انتخب هو (ترامب) أو أي شخص من أمثاله رئيسا مرة أخرى، فلن نتعرف على دولتنا".


وقالت المسؤولة الأمريكية السابقة، إن ترامب يبدو أنه يجهز نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة، وإذا لم تتم محاسبته على أفعاله، فسيترشح مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا: ترامب يؤكد جديته في الترشح بانتخابات الرئاسة المقبلة

وانتقدت كلينتون، الحزب الجمهوري، وقالت إن الحزب سيطر عليه ترامب "الغوغائي"، وإن أعضاءه كانوا بلا ضمير.

 

كما أكدت كلينتون عن أن لديها "لحظات من المسؤولية والذنب"، لخسارتها انتخابات عام 2016، حيث قالت: "حاولت تحذير الناس. حاولت إثبات أن هذا أمر خطير حقًا".

 

 

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه جاد في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة عام 2024، وذلك بعد إخفاقه في الفوز بولاية ثانية في انتخابات 2020.

وقال ترامب خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" إن "هذا الأمر لا يزال بعيدا جدا، لكنه انطلاقا من نتائج الانتخابات الأخيرة، التي حاز فيها على أصوات أكثر من 75 مليون أمريكي، فإنه يحتفظ بمستوى عالٍ من المساندة".
التعليقات (1)
شرحبيل
الثلاثاء، 14-12-2021 02:40 م
شو اللي وداك على المر ، قلو :الأمر منو (مثل شعبي سوري) بالتأكيد سرف يفوز الديك ترامب إذا جرت الانتخابات وبنسبة كبيرة على دجاجات الديمقراطيين … وبالرغم من تخبيصه في السنوات التي حكمها فهو أفضل من الرخويات الديمقراطية التي تتخاذل أمام هراطقة المجوس في مباحثات فيينا .وهم الذين شجعوا ايران على احتلال الشرق الأوسط ، وهم المتخاذلون أمام الروس في أوكرانيا . عد إلينا ياسيد ترامب فنحن بانتظارك