سياسة عربية

وزير خارجية الاحتلال يلتقي السيسي.. ملف التهدئة بغزة يتصدر

قناة مكان قالت إن لابيد سيناقش مع نظيره المصري جهود التهدئة في غزة- جيتي
قناة مكان قالت إن لابيد سيناقش مع نظيره المصري جهود التهدئة في غزة- جيتي

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، وبحثا ملفات مشتركة عدة على رأسها "القضية الفلسطينية"، لا سيما الإعمار والتهدئة بغزة.


وقال بيان للرئاسة المصرية، إن السيسي استقبل لابيد بحضور وزير الخارجية، سامح شكري ورئيس جهاز المخابرات العامة،  عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب سفيرة الاحتلال في القاهرة، أميرة أورون، ومسؤولين آخرين.


وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السيسي أكد خلال اللقاء، "استمرار جهود مصر لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة".


وأشار السيسي أيضا إلى جهود بلاده لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

 

ووصل لابيد إلى مصر الخميس، للقاء نظيره المصري سامح شكري،بهدف إجراء مباحثات في ملفات عدة، أبرزها التهدئة في غزة.


من جهتها، قالت قناة "مكان" الرسمية الإسرائيلية، إن الطرفين سيناقشان "جهود التهدئة في قطاع غزة وإمكانيات تطويره اقتصاديا".


ولفتت القناة إلى أن "مدير المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل سيزور إسرائيل مرة أخرى نهاية الشهر الجاري لمتابعة الاتصالات بصدد صفقة التبادل مع حماس"، دون ذكر تفاصيل.

 

اقرأ أيضا: رئيس "الشاباك" زار مصر والتقى برئيس المخابرات المصرية

وتشهد العلاقات السياسية والأمنية بين مصر وإسرائيل، تعزيزا وتنسيقا، حيث تعمل جهات أمنية مصرية جاهدة على "إلزام حركة حماس بالتقيد بالتهدئة الأمنية". 

وفي المقابل، تعمل الجهات المصرية على "حمل إسرائيل على منح تسهيلات اقتصادية وأخرى لحكومة حماس في القطاع، كما تعمل القاهرة على استئناف الاتصالات بين الحكومة الإسرائيلية ورئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله"، بحسب "مكان".
التعليقات (1)
غزاوي
الخميس، 09-12-2021 03:19 م
لا يمكن تفسير هذا الحالة الغرامية بين خسيسي مصر ومسئولي الكيان الصهيونى إلا الإعتراف بأنه فعلًا ( إبن مليكة تيتاني )، وأن وصف المعلق الصهيوني إيدي كوهين للخسيسي (السيسي صهيوني أكثر مني) صحيح 100?? ، كان الله في عون شعب مصر وأهل غزة!!