سياسة عربية

تونسيون يؤسسون "حركة المخمورين" سخرية من سعيّد

وصف سعيد معارضيه بالمخمورين ما أثار موجة سخرية - الأناضول
وصف سعيد معارضيه بالمخمورين ما أثار موجة سخرية - الأناضول

أسس نشطاء تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي "حركة المخمورين" سخرية من تصريحات رئيس البلاد قيس سعيّد، الذي وصف معارضي تدابيره الاستثنائية بـ"المخمورين".


وانتقد سعيّد معارضيه، خلال إشرافه على المجلس الأعلى للجيوش قائلا: "يتحدثون عن الكفاءات.. نحن في حاجة الى الوطنيين المخلصين قبل الكفاءة.. الكفاءة عندهم في الخمارات و في المطاعم و في تهريب الأموال".

 

 

وفي رد لها أصدرت "حركة المخمورين"، التي أسسها عددا من النشطاء، بيانا ساخرا أشادت فيه بـ"كفاءة" العاملين في مجال صناعة الخمور، التي قالت إنها تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي للبلاد، مستنكرة في الذات الوقت بالزج بها في صراعات سياسية منذ 25 تموز/ يوليو الماضي، تاريخ إعلان سعيّد لإجراءاته الاستثنائية.

 

كما أثارت تصريحات سعيّد موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 


وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق عليها الرئيس التونسي صفة "مخمورين" على معارضيه، إذ تحدث في وقت سابق عن "عشرات المخمورين" الذين تظاهروا أمام المسرح البلدي في العاصمة ضمن "مسرحية فاشلة مخرجها معروف"، في إشارة لوقفة احتجاجية نظمتها مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب".


كما نعتهم في لاحقا بـ"الحشرات" و"الشياطين"، متوعدا بمحاكمتهم بتهمة الخيانة، لأنهم يتآمرون على البلاد ويطالبون بالتدخل الخارجي.


وكان قيس سعيّد اتخذ إجراءات استثنائية في 25 تموز/ يوليو الماضي، وشملت تعليق جميع اختصاصات البرلمان وحل الحكومة وإعفاء رئيسها هشام المشيشي.

 

اقرأ أيضا: السلطات التونسية تعتقل "مستشارة مزيّفة" للرئيس سعيد

وفي 22 أيلول/ سبتمبر، أعلن رئيس البلاد عن إجراءات أخرى تشمل المرسوم 117، الذي يتيح له الاستحواذ على كل السلطات، في خطوة اعتبرها معارضوه إلغاء فعليا للدستور، وتكريسا للحكم الفردي المطلق ووصفوا ذلك بالانقلاب.


التعليقات (3)
عبدالله المصري
الإثنين، 20-12-2021 11:20 ص
التوانسة لا يستوعبون حجم الكارثة الذي سيسببها قيس سعيد ارجو ان تتعظوا مما حدث في مصر
هل اتاك حديث مسيلمة الكذاب
السبت، 04-12-2021 12:02 م
تيس اولاد سعيد نسخة مشوهة للقذافي بدون نفط صنيعة استخبارية لفرنسا الاستعمارية, يكذب مثلما يتنفس يتقيء بذاءات مثلما يتغوط اقوى مخادع ودجال عرفه العالم الحديث جعل شعب العرب ينخدع في بؤس شعاره التطبيع خيانة كما خدع شعب تونس .
Jordan the hope
السبت، 04-12-2021 11:47 ص
حمى الله تونس من بلاء يوشك أن يقع بها بسبب مرض يدعى الزعامه والسلطه.