سياسة عربية

البرهان يدافع عن الانقلاب ويتحدث عن موعد تشكيل الحكومة

البرهان: مواقف روسيا دائما صادقة، وتنظر بأعين مفتوحة وآخرون ينظرون من زاوية واحدة- الأناضول
البرهان: مواقف روسيا دائما صادقة، وتنظر بأعين مفتوحة وآخرون ينظرون من زاوية واحدة- الأناضول

دافع قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الإجراءات التي اتخذها الجيش في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعاد البرهان الحديث عن أن مسار الفترة الانتقالية كان فيه خلل كبير، "حيث عجزت الأحزاب المكونة للائتلاف، في التوافق على أي من موضوعات الساعة"، و"فشلت في التوافق على قيام المجلس التشريعي، وقيام حكام الولايات، وفشلت حتى في احتواء القوى السياسية".

وأكد أن السلطة الحالية هي من ستختار رئيس الوزراء، الذي قال إنه سيكون من التكنوقراط، كاشفا أن تعيينه سيكون في غضون يومين أو أسبوع على الأكثر.

وحول الردود الدولية الغاضبة من الاستيلاء على السلطة قال البرهان إنه "توقع مثل هذه الردود"، عازيا تلك الردود إلى الإعلام "غير الصادق وغير الأمين".

في المقابل حيا البرهان الموقف الروسي، الذي قال إنه "داعم باستمرار للحكومات والشعوب على أن تقرر مصيرها"، "مواقف روسيا دائما صادقة، وتنظر بأعين مفتوحة وآخرون ينظرون من زاوية واحدة، وإلى نصف الكوب فقط".

وأكد البرهان أن لقاءاته مع السفير الروسي لم تنقطع، فيما تناول الحوار ملف القاعدة البحرية الروسية، حيث أكد البرهان أن هناك اتفاقا بين السودان ورسيا ومن بين بنوده القاعدة البحرية، مشيرا إلى وجود بعض الملاحظات حولها، مستدركا: "نحن ملتزمون بالاتفاقيات الدولية وسنمضي في تنفيذها حتى النهاية".

وعن إمكانية طلب مساعدات من دول أخرى مثل روسيا أو غيرها، قال البرهان: "كل الوسائل التي تقود لمساعدة الدولة السودانية والشعب السوداني سنطلبها من دون شك".

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 01-11-2021 07:27 م
الاعلام الروسي و النظام الروسي دائما يقف مع الانظمة القمعية ........