سياسة عربية

"العدالة والتنمية" ينتخب بنكيران أمينا عاما للحزب بالأغلبية

غادر بنكيران الأمانة العامة للحزب عام 2017 - (موقع العدالة والتنمية)
غادر بنكيران الأمانة العامة للحزب عام 2017 - (موقع العدالة والتنمية)

انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم السبت، بمدينة بوزنيقة، عبد الإله بنكيران، أمينا عاما جديدا للحزب خلفا لسعد الدين العثماني

وحظي بن كيران بثقة الغالبية الساحقة من أعضاء المؤتمر الاستثنائي، بعدما صوت له 1112 صوتا، بفارق كبير عن منافسيه عبد العزيز العماري وعبد الله بوانو اللذين حصلا تواليا على 231 و15.


وتحصل بنكيران في المرحلة الأولى من التصويت على المركز الأول برصيد 112 صوتا من أصوات أعضاء المجلس الوطني متقدما على عبد العزيز العماري، الذي حل ثانيا بنيله 101 صوت، ثم جامع المعتصم بـ81 صوتا، وعبد الله بووانو 28 صوتا، وإدريس الأزمي الإدريسي 27 صوتا، ومحمد الحمداوي سادسا بـ24 صوتا.

 

 


وصباح السبت، صوت المؤتمر للحزب على إسقاط مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع مدة سنة كاملة، وهو المقترح الذي تقدمت به الأمانة العامة المستقيلة عقب نتائج انتخابات 8 أيلول/ سبتمبر، واشترط الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران إسقاطه للقبول بالعودة إلى قيادة الحزب.

 

اقرأ أيضا: أزمة مؤتمر العدالة والتنمية: من وضع الحبل على العنق؟

 

وانقاد الحزب إلى هزيمة قاسية في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بعد خسارته أكثر من 110 مقاعد برلمانية ما جعله يصطف في المعارضة بعد أن قاد البلاد منذ عام 2011.


وفي وقت سابق، دعا الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" المغربي المستقيل سعد الدين العثماني مناضلي حزبه إلى الحرص على وحدة الصف وتماسكه. 

التعليقات (0)