سياسة عربية

السيسي يتحدث عن أولوياته: الوعي والخطاب الديني (شاهد)

أكد السيسي على أهمية قضية الوعي والفهم الصحيح للدين- جيتي
أكد السيسي على أهمية قضية الوعي والفهم الصحيح للدين- جيتي

قال رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، إن "قضية الوعي وتصحيح الخطاب الديني" أصبحت "أولوية"، من أجل المضي في ما اعتبر "مسارا يؤسس لبناء دولة المستقبل".


جاء ذلك خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، حيث أشار السيسي إلى أن نظامه ماض في مهمته "لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، لبناء مسار فكري مستنير ورشيد، يؤسس شخصية سوية وقادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل".

 

وأثارت تصريحات السيسي، التي يتحدث فيها مجددا عن "مشكلته" مع الدين، على حساب أولويات الشعب المصري، رفضا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتزامنت كلمته مع حديث عن مواجهة في أروقة الأزهر، وسعيه للإطاحة بالشيخ أحمد الطيب.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: السيسي يعطي الضوء الأخضر لـ"الضويني" بديلا لـ"الطيب"

 

وقال السيسي في كلمته إن "بناء وعي أي أمة بناء صحيحا يعد أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها في مواجهة من يحرفون الكلام عن مواضعه ويخرجونه من سياقه وينشرون الأفكار الجامحة الهدامة التي تقوض قدرة البشر على التفكير الصحيح والإبداع، لتنحرف بهم بعيدا عن تأدية الأوامر الربانية من تعمير وإصلاح الكون".

ودعا رئيس النظام المصري إلى "مضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية وعلماؤها لنشر قيم التسامح والعيش المشترك، والإيمان بالتنوع الفكري والعقائدي وقبول الآخر".

 

 

كما أنه دعا إلى "تصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها، ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ على ثوابت وقيم الإسلام النبيلة".


وأضاف أن "رسالة الإسلام التي تلقاها النبي الأكرم قد رفعت من قيمة العلم والمعرفة، وصولا إلى الوعي والفهم الصحيح لكل أمور الحياة".


وليست هذه المرة الأولى التي ينادي فيها عبد الفتاح السيسي بضرورة الشروع في عملية "إصلاح ديني، وبناء وعي جديد"، في وقت تواجه فيه البلاد أزمات خانقة، اقتصاديا واجتماعيا، بل واستراتيجيا، وتمضي إثيوبيا في مشروع سد النهضة الذي يهدد تدفق مياه النيل إلى مصر.

التعليقات (3)
بني آدم
الإثنين، 18-10-2021 04:33 م
ومازال الخنزير يخري. أتى ليصحح شرع الله ويصوب خطأ شريعته. يارب أرحنا من هذا التافه الرويبضة فقد طفح الكيل وبات منظره القمئ المقزز يقرف يومنا حتى لو فقط سمعنا اسمه فما بالك بصوته
عبدالله المصري
الإثنين، 18-10-2021 02:22 م
السيسي مرعوب من ان يفهم المصريون حقيقته وافعاله و يصرف المليارات لتغييب وعي المصريين
حنفي الغلبان
الإثنين، 18-10-2021 12:51 م
السيسي معاه حق يا جدعان في حكاية "بناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني" . الشعب لازم يكون واعي لما أمريكا تعيَن أراجوز يبلطج عليه بدعم عسكر و مخابرات ما بيخافوش ربنا و الشعب لازم يكون واعي لما تيجي عصابه – ولاءها مش لمصر - تنهب فلوسه و تبعتها للخارج في حسابات سريَه مستحيل ترجع مصر تاني . الخطاب الديني برضو بيلزمه تصحيح . يعني فرض "الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر" لازم يكون اكتر شغل أئمة المساجد في خطبهم و يقولوا للظالم " يا ظالمني على رأي الحجه أم كلثوم" و يقولوا للعبيط اللي باع النيل باتفاقية ح تخرب بيت مصر رأي الشيخ عبد الحليم حافظ "اللي شبكنا يخلصنا" !!

خبر عاجل