حقوق وحريات

مستوطنون يقتحمون الأقصى وحالة توتر في القدس (شاهد)

اقتحامات الأقصى - القسطل المستوطنون
اقتحامات الأقصى - القسطل المستوطنون

تسود حالة من التوتر في القدس المحتلة، الخميس، عقب اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك الخميس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال.


وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى على المصلين عقب صلاة الفجر، ومنعت حركة الدخول والخروج من أبوابه، ما تسبب في حالة من السخط في أوساط الفلسطينيين.


وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن شرطة الاحتلال قامت بفتح باب المغاربة وجميع أبواب المسجد الأقصى بعد إغلاقها عقب صلاة الفجر، وسمحت للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى والتجول في ساحاته تحت حماية القوات الخاصة الإسرائيلية. 

وأكد في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "سلطات الاحتلال تمنع دخول الفلسطينيين من حاملي هويات الضفة الغربية المحتلة، حتى وإن كان معهم تصاريح بالدخول".

 

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس، موظفا في الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة.


وقال شهود عيان، إن عناصر من قوات الاحتلال أوقفوا الموظف يزن عابدين، أثناء دخوله إلى مكان عمله داخل باحات المسجد، واستجوبوه قبل اعتقاله، بحسب "وفا".

وتسود حالة من التوتر في مدينة القدس المحتلة، عقب إطلاق جيش الاحتلال الرصاص بشكل كثيف صوب سيدة فلسطينية بعد خروجها من صلاة الفجر بالقرب من باب السلسلة؛ أحد أبواب المسجد الأقصى، ما أدى إلى استشهادها، إضافة لمنع الطلاب من الدخول إلى الأقصى.

 


وأوضح أحد حراس الأقصى لـ"عربي21"، أن جيش الاحتلال عقب إطلاق الرصاص على الفتاة، قام باقتحام الأقصى وإغلاق جميع أبوابه لوقت محدود، وقام بتفتيش دقيق للمصلين، عند خروجهم من المسجد الأقصى. 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 30-09-2021 08:48 م
هل إقترب خبر قيام إسرائيل بهدم ألأقصى وربما الحرم ألإبراهيمى فى الخليل؟! ما نسمعه عما يجرى فى القدس، ينبىء بأن القادم أفظع بكثير. أعتقد أنه بهدم ألأقصى يكون عباس قد قام ببالواجب المناط به يوم تسلمه رئاسة فتح، وهو تهويد ما تبقى من الضفة. غدا سيختفى عباس ومن حوله من الخنازير، ربما داخل إسرائيل أو فى بلد لا نعرفه بعد. توتا توتا خلصت حدودة فلسطين، وأى إنسان يردد كلمة فلسطين عقوبته السجن ألمؤبد أو ألإعدام.