سياسة دولية

السيسي ومدير CIA يبحثان ملفي سد النهضة وأفغانستان

أكد السيسي على "الأهمية التي توليها مصر للتعاون الراسخ بين البلدين.. خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي"- الرئاسة
أكد السيسي على "الأهمية التي توليها مصر للتعاون الراسخ بين البلدين.. خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي"- الرئاسة

كشفت رئاسة النظام المصري عن استقبال عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه".

 

وقال بيان صادر عن الرئاسة إن الاجتماع، الذي عقد بحضور عباس كامل، مدير الاستخبارات العامة المصرية، بحث مستجدات ملف سد إثيوبيا المتنازع عليه بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، والمشهد في أفغانستان.

وحضر الاجتماع كذلك جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة.

 

ولم يحدد البيان مدة زيارة مدير الاستخبارات الأمريكية أو موعد وصوله.

 

 

وأكد السيسي خلال اللقاء على "الأهمية التي توليها مصر للتعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف".

وبدوره قال بيرنز، إن بلاده "حريصة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية".

وشهد لقاء السيسي وبيرنز "التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الصلة"، وفق البيان.

وتبادل الجانبان "وجهات النظر في تطورات الأوضاع في أفغانستان، فضلاً عن مستجدات كلٍ من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، والأزمة في ليبيا".


التعليقات (2)
عربي
الإثنين، 16-08-2021 09:12 م
يقيني أن خسيسي مصر لا يعرف شئ عن أفغانستان وما جرى ويجري فيها من أحداث وربما لا يعرف أين تقع، فهو رجل جاهل متخلف لا يجيد قول جملة صحيحة، كما أنه مشغول ببناء القصور والكباري!! أما الأكيد فإنه بحث مع مدير ال CIA أمرين آخرين وهما كيفية القضاء على حركة المقاومة في غزة ، والحفاظ على أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي (جنبًا الى جنب مع أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي) بالحيلولة دون وقوع هجمات عبر حدود فلسطين المحتلة مع سيناء!!
ابوعمر
الإثنين، 16-08-2021 12:49 م
(الربيع الأفغاني) بقيادة أبطال الشعب الأفغاني.. الطالبان..يرعب صعاليك العسكر المصري.....أتمنى من الشعب العربي والمصري خصوصا الافتداء بالطلبة الأفغان وتطهير أرض الكنانة من المجرمين والقتلة والعملاء والارهابيين العساكر الكلاب السعرانة...