حقوق وحريات

مؤتمر بلندن يتناول السيطرة على تجارة الأسلحة بالعالم العربي

conferance-1068x1344
conferance-1068x1344

تعقد مؤسسة إيجبت ووتش في بريطانيا مؤتمرا دوليا افتراضيا بعنوان " بيع الموت.. لماذا يجب السيطرة على تجارة الأسلحة" بمشاركة عدد كبير من البرلمانيين والباحثين والنشطاء من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ودول عربية.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد في الـ 17 من الشهر الجاري، في تمام الرابعة بتوقيت لندن، بتعاون مشترك بين ايجبت ووتش، ومشروع العدالة والسلام الذي أسسه جيرمي كوربن زعيم حزب العمال البريطاني السابق.

وكان زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن قد نشر مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر دعا فيه الجميع للمشاركة في هذا المؤتمر مشيرا إلى أهمية التعرف على الأضرار الجسيمة لتجارة الأسلحة التي وصفها "ببيع الموت"  على حد قوله.

 

 

 

 

 


وقال الإعلامي المصري أسامه جاويش، مدير مؤسسة إيجيبت ووتش، إن الهدف من المؤتمر، تسليط الضوء على صفقات السلاح المستمرة بين حكومات غربية وأنظمة سلطوية في العالم العربي أبرزها مصر والسعودية وما خلفته من آثار سلبية على المنطقة العربية وشعوبها لا سيما الأوضاع في اليمن،

وطالب جاويش بضرورة المشاركة الفعالة من الجميع، في تبني سياسات واضحة لإيقاف هذا الدعم العسكري الغير مشروط، مشيرا إلى أنه يمكن التسجيل لحضور المؤتمر عبر الرابط المباشر على موقع مشروع العدالة والسلام.

 

 

التعليقات (0)