سياسة عربية

النفيسي يحذر دول الخليج من تجنيس الإسرائيليين

هل تتراجع بلدان خليجية عن تجنيس الإسرائيليين؟ - أرشيفية
هل تتراجع بلدان خليجية عن تجنيس الإسرائيليين؟ - أرشيفية

حذر المفكر الكويتي عبدالله النفيسي، من المبالغة الخليجية في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما منح الإسرائيليين جنسيات خليجية.

 

وفي تغريدة له على تويتر، قال النفيسي؛ إن الذين يمنحون الإسرائيليين جنسيات بلدان الخليج، ينطبق عليه حديث "السفينة" النبوي.

 

 

 

في وقت سابق، حذّر الناشط والمعارض الإماراتي حمد الشامسي، من أن قانون الجنسيات الجديد في الإمارات، يعني تجنيس عدد كبير من الإسرائيليين.


وأوضح الشامسي في حديث لـ"عربي21"، أن "الحكومة تعمل على استبدال شعب جديد بشعب الإمارات، وسيحصل الإسرائيلي على جنسية الإمارات، وسيتملك فيها وفي دول الخليج التي تعامل الإماراتي كمواطن في دولها".

وبحسب الشامسي، فإن التغيرات التي طرأت مؤخرا على الإمارات، من إتاحة بيع الخمور في شتى الأماكن، والسماح بسكن رجل وامرأة بالفنادق دون اشتراط وجود عقد للزواج، وغيرها من الأمور، جاءت ليس من أجل المواطنين الإماراتيين، بل من أجل من سيتم تجنيسهم.

وتابع: "كل هذه القوانين تمهّد لاستبدال إماراتي جديد بالإماراتي".

التعليقات (5)
RAED ALYAFEAI
الأحد، 17-10-2021 11:37 م
لماذا لا يتم تجنيس مواليد الدوله والاستنفاع منهم كونهم عاشوا وتربوا وتوظفوا واحبوا هذه البلاد واقسموا بأن بالروح بالدم نفديك يا وطن ولنا ولاء الى هذا الوطن الغالي الى متى يتم تجاهل ملف مواليد الدوله لانه من الصعب أن يتاقلم في هذا المجتمع ارجوا من المسؤولين النظر في هذا الملف وهل يعقل الذهاب إلى دوله اجنبيه فقط لمنحي الجنسيه الامريكيه أو ما شابه
ابو امين
الخميس، 22-07-2021 08:51 م
الرجوع الى خيبر بطريقه قانونية ودعم دولي بداية النهاية للخليج
علاما
السبت، 10-07-2021 05:44 م
قبل 100 عام بضبط أُعتى اليهود الجنسيه الفلسطينه من قبل الحكومة بدعم من الانجليز ونتيجه السيطره على كل فلسطين الان دول الخليج تقع في نفس الخطا اهل سيكون في عام 2048 دول جديده مثل دولة قريضه ودولة النظير أو ولايات تابعه ل إسرائيل
من سدني
السبت، 10-07-2021 07:06 ص
فراخ زايد يفرضون سياستهم رغماً عن مجلس دول الخليج وسيدخلون الصهاينه كل دول الخليج رغماً عنهم بمنح جنسيات للصهاينه وان لم تتخذ دول الخليج الموقف الحازم من هذا العبث الاماراتي في جسد المجلس عندها سنرى شركات حاخامات بني صهيون في الرياض وفي الكويت وقطر وباقي مدن المنطقه مع تمتعهم بحصانتين الجنسيه الاماراتيه والجنسيه الصهيونيه (الاسرائليه ) مع امتيازات عالميه وربما يعين ابن زايد منهم الوزراء والسفراء وربما يسلمهم مراكز سياسيه رفيعه وحينها يتوجب على حكام المنطقه اما التعامل مباشرة مع حاخامات تل ابيب او ان الحل هو طرد عيال زايد من مجلس التعاون الخليجي لاتقاء شره وعزله.
محمد غازى
السبت، 10-07-2021 02:00 ص
ربما إنها أحدى علامات ألساعة، أن تقوم ألإمارات ببكل هذا وذاك ألذى يغضب رب العباد. غضب الله سيحل قريبا جدا على ألإمارات، ويومها لا ينفع الندم!!!