سياسة عربية

الأحمد: السلطة لم تتلق دعوة مصرية للبدء بمحادثات التهدئة

"حماس" أكدت في وقت سابق أنها تلقت دعوة مصرية، لزيارة القاهرة لبحث التهدئة- جيتي
"حماس" أكدت في وقت سابق أنها تلقت دعوة مصرية، لزيارة القاهرة لبحث التهدئة- جيتي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن السلطة الفلسطينية لم تتلق دعوة مصرية للبدء بجولة محادثات التهدئة في القاهرة.

 

جاء ذلك في تصريح لصحيفة "الأيام" الفلسطينية أشار فيها إلى أن "القيادة الفلسطينية على تواصل وتنسيق دائمَين مع القيادة المصرية لمتابعة آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، وهي تدعم الجهد المصري الكبير الذي تضاعف منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العاشر من الشهر الجاري".


وأكد الأحمد، أن "القيادة الفلسطينية" لم تتلق دعوة مصرية وهي على تواصل دائم مع القيادة المصرية.

وأشار إلى أن مصر أبلغتهم بأن جهدها الآن ينصب على تثبيت التهدئة، ومن ثم إبرام هدنة طويلة تشمل الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، يليها الانتقال إلى عملية إعادة الإعمار.

 

اقرأ أيضا: ملفات شائكة على طاولة زيارة هنية للقاهرة
 

وكانت حركة حماس قد أكدت في وقت سابق أنها تلقت دعوة مصرية، لزيارة القاهرة لبحث التهدئة.

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قال الأربعاء، إنه سيبحث خلال زيارته إلى القاهرة عدة ملفات تتعلق بـ"تثبيت التهدئة، وإعادة إعمار غزة، والوحدة الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني".

فيما ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية مساء الأربعاء، أن مصر دعت كلا من إسرائيل وحركة حماس والسلطة الفلسطينية إلى محادثات في القاهرة حول محاور، بينها ترسيخ وقف إطلاق النار الراهن، وتحسين الأوضاع في قطاع غزة.

التعليقات (3)
محمد غازى
الخميس، 10-06-2021 10:04 ص
بأى لغة تفهم ياعزام ألأحمق؟ هذا هو تسميتى لك، ألأحمق وليس ألأحمد، لأنك كذلك، رضيت بالعيش على فضلات رئيسك عباس، حتى يمن عليك ببعض الدولارات كما يمنها على كافة المحيطين به، ليذلهم ويجعلهم كنادر فى رجليه. ألمقاومة الغزية هى القائده وليس عرصكم عباس الوسواس الخناس، لعنة الله عليه وعلى كل من حوله، شلة المنافقين ألأفاقين الذين رضوا أن يكونوا مع الخوالف، إرضاء لولى نعمتهم عباس.
حسين ناصر
السبت، 29-05-2021 06:35 م
هذا الرجل احقر شخصية فلسطينية على راي الدكتور اسامة فوزي بوز الاخص
احمد المصري
السبت، 29-05-2021 12:41 م
هو دعي الاحتلال سيدك فلا داعي لوجودك

خبر عاجل