سياسة عربية

أبو مرزوق يتوقع تهدئة خلال يومين.. ويؤكد: "الضيف" بخير

أبو مرزوق  حماس  المقاومة  فلسطين- الأناضول
أبو مرزوق حماس المقاومة فلسطين- الأناضول

توقع القيادي البارز في حركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، الأربعاء، أن يكون هناك "خلال يوم أو يومين" وقف لإطلاق النار بين المقاومة في غزة، والاحتلال الإسرائيلي.


وفي تصريحات لقناة "الميادين"، قال أبو مرزوق: "أعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار سوف تنجح".

وأضاف: "أتوقع التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين"، دون تفاصيل أكثر.

وتابع: "إسرائيل لا تستطيع القتال على جبهات عدة وهي قلقة جدا من أن تفتح أبواب جهنم عليها"، في إشارة للمواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة والمدن العربية والمختلطة في إسرائيل.

وذكر أبو مرزوق، أن "واشنطن كانت ترفض بحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مجلس الأمن الدولي لكن موقفها تغير بعد ضرب المقاومة الفلسطينية لمدينة تل أبيب".

 

وحول قول مسؤولين إسرائيليين إن الاحتلال حاول اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف عدة مرات خلال هذه الحرب، علق أبو مرزوق: "الضيف لم يتعرض لأي إصابة في المعركة، هو بخير ويدير المعركة".


والأربعاء، كشفت مصادر دبلوماسية أممية، أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، بدأت مناقشة مشروع قرار أعدته فرنسا، يدعو إلى التوصل لتهدئة في غزة.

 

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية التوصل إلى الاتفاق الجمعة، رغم إصرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على مواصلة العدوان على غزة.

 

وكشفت القناة (12) الإسرائيلية، عن توافق بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، "بعدم وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل الجمعة المقبل".

 

وكان نتنياهو رفض طلبا من الرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.



1
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 19-05-2021 08:46 م
ألكل يعرف من هونتنياهو، ألمصر على ألإستمرار بالعدوان. الكل يعرف أن نتنياهو لا يهمه إلا مركزه كرئيس وزراء إسرائيل، حتى يستمر فى عيشة الرغد التى يعيشها هو وزوجته، وكذلك يحب طريقة تعامله مع معظم الزعماء العرب بطريقته الفجة التى لا تحوى أى إحترام، ولكن يعاملهم كعبيد عنده، إبتداء بأكبرهم السيسى ونزولا حتى بن زايد وبن سلمان. هذا هو نتنياهو متعجرف، ولكن يعجبنى بإحتقاره أنجاس العرب. ألمقاومة هى فخر العرب وفخر ألإنسانية.