سياسة عربية

هنية: عدوان الاحتلال في القدس ينذر باتساع رقعة النار

هنية دعا السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال- موقع حركة حماس
هنية دعا السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال- موقع حركة حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي في القدس، ينذر باتساع رقعة النار التي يمكن أن تصل إلى أي نقطة داخل فلسطين المحتلة.


وأضاف هنية في اتصال هاتفي مع قناة الحوار، أن كل المناطق التي يتواجد فيها الفلسطينيون، سواء في غزة أو الضفة أو الداخل المحتل، أو الشتات، ستكون في خندق مشترك للدفاع عن القدس والأقصى.


وشدد على أن معركة القدس هي معركة شعب وأمة كاملة، تدافع عن أرضها، مشيرا إلى أن غزة في قلب هذه الانتفاضة، سواء على صعيد النصرة الشعبية أو المقاومة المسلحة وعلى رأسها كتائب القسام.


ولفت هنية إلى أن الاحتلال يريد أن يكرس الفصل بين أبناء الشعب الواحد، ليتفرد بكل منطقة على حدة، لكن الفلسطينيين والمقاومة كرسوا وحدة الشعب في كل مناطق تواجده، بمواجهة الاحتلال ومخططاته.

 

وأكد هنية أن الموقف الرسمي الفلسطيني من الأحداث في القدس دون المستوى، مطالبا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.


وكان هنية قال في تصريحات متلفزة الجمعة، إن "القدس رغم كل ما يجرى من همجية إسرائيلية مزقت صفقة القرن بصمود أبناء القدس وانطلاق المخزون الجهادي الذي يسكن كل مواطن فلسطيني".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى واعتداءات بالشيخ جراح (شاهد)

وتابع: "نقول لنتنياهو: لا تلعب بالنار، وهذه معركة لا يمكن أن تنتصر بها، وعلى صخرة المسجد الأقصى سوف يتحطم هذا الكبرياء والجبروت الإسرائيلي".


وأضاف هنية: "إن ما قبل هذه الأيام ليس كما بعدها على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي، ولا يجوز لمسلم ولا لعربي ولا لأي دولة أن تتجاوز قدسنا وتراثنا وتاريخنا ومشاعر شعوب الأمة وتفتح علاقات مع الاحتلال".

التعليقات (0)