سياسة عربية

استثمار إماراتي في العراق بقيمة 3 مليارات دولار

تظهر بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية أن تجارتها الخارجية مع العراق بلغت في 2019 نحو 15.1 مليار دولار- تويتر
تظهر بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية أن تجارتها الخارجية مع العراق بلغت في 2019 نحو 15.1 مليار دولار- تويتر

أعلنت الإمارات، الأحد، عن تخصيص 3 مليارات دولار للاستثمار في العراق، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك صادر عن البلدين، نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في إطار زيارة أجراها الأخيرة إلى أبو ظبي.

والأحد، وصل الكاظمي على رأس وفد عراقي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة غير محددة المدة، والتقى رجال أعمال إماراتيين.

 

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي: 7 أمور على أردوغان فعلها كي نتصالح معه 


ووفق البيان، فإن الجانبين اتفقا على "أهمية تطوير التعاون وتعزيزه في المجالات الاقتصادية، وتنمية التجارة وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع حركة الاستثمار بين البلدين، ودعوة رجال الأعمال من البلدين لتبادل الزيارات، وتأسيس مجلس الأعمال العراقي - الإماراتي، وتسهيل جميع الإجراءات التي تخدم مصلحة البلدين".

وأوضح البيان أنه "في هذا الإطار، أعلنت دولة الإمارات استثمارها 3 مليارات دولار في جمهورية العراق الشقيق".

وأشار البيان الى أن "الجانبين تطرقا إلى ضرورة التعاون الأمني والعسكري، وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب، والاتفاق على توسيع التعاون في مجال الطاقة، وخاصة مجالات الطاقة النظيفة".

وتظهر بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن تجارتها الخارجية مع العراق، بلغت في 2019 (أحدث بيانات متوفرة)، نحو 15.1 مليار دولار.

التعليقات (1)
محمد التاجر
الإثنين، 05-04-2021 08:11 ص
يستثمر نظام محمد إبن زايد 3 مليار دولار في العراق، الذي شارك بتدميره في ضيافة سلاح الجو الأمريكي في اراضيه، ويستثمرون 12 مليار دولار في إسرائيل!!! على الشعب العراقي الأبي أن يطرد هذا النظام الخائن العميل المجرم ويطهر أراضيه منه ومن تآمره وإجرامه. هذا النظام ليس سوى أجير وجاسوس لإسرائيل ومصالحها في عالمنا العربي.