رياضة دولية

من المنطقة المنكوبة.. انطلاق رحلة شعلة الألعاب الأولمبية

وأظهرت استطلاعات الرأي معارضة العديد من اليابانيين إقامة الأولمبياد- أ ف ب
وأظهرت استطلاعات الرأي معارضة العديد من اليابانيين إقامة الأولمبياد- أ ف ب
انطلقت اليوم الخميس رحلة الشعلة الأولمبية من فوكوشيما، قبل أربعة أشهر من بداية ألعاب طوكيو التي تأجلت من 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشارك نحو عشرة آلاف عداء في حمل الشعلة في أقاليم اليابان البالغ عددها 47 وتنطلق من المنطقة التي شهدت زلزالا وتسونامي في 2011، ما أودى بحياة نحو 20 ألف شخص وفرار الآلاف من الإشعاع المتسرب من محطة فوكوشيما النووية.

وبحسب رويترز فإن  الجزء الأول من الرحلة لن يشهد وجود أي جماهير لتفادي التجمعات بينما يجب على الجماهير في المناطق الأخرى وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي إذ تكافح اليابان لمكافحة عدوى كوفيد-19 وتسارع بحملة التطعيم.

وقالت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة في حفل بداية مسيرة الشعلة: "العالم مر بفترة صعبة في العام الماضي، حافظنا على الشعلة الأولمبية بهدوء لكن بقوة..

الشعلة الصغيرة لم تفقد الأمل، وكانت مثل براعم الأزهار الجاهزة للتفتح، كانت تنتظر هذا اليوم".

وأكد يوشيهيدي سوغا، رئيس وزراء اليابان، للصحفيين في طوكيو، أن حكومة طوكيو تتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية لاستضافة بطولة آمنة.

وأضاف: "نبذل كل ما في وسعنا في ما يتعلق بإجراءات مكافحة فيروس كورونا ونتعاون لاحتواء تفشي الفيروس ونأمل في تنظيم بطولة آمنة".

وتعاملت اليابان بشكل جيد مع جائحة فيروس كورونا مع وصول حالات الوفاة إلى أقل من تسعة آلاف شخص، لكن الموجة الثالثة من العدوى تسببت في زيادة أعداد الإصابة وفرض حالة الطوارئ في طوكيو وعدة مناطق أخرى قبل رفعها الأسبوع الحالي.

وأظهرت استطلاعات الرأي معارضة العديد من اليابانيين إقامة الأولمبياد مع بطء عملية التطعيم في البلاد.


 
0
التعليقات (0)