سياسة دولية

AP: "الحرس" الإيراني بحث ضرب قاعدة عسكرية في عمق أمريكا

كانت هذه التهديدات من الأسباب التي دفعت الجيش إلى تعزيز الحماية حول "فورت ماكنير"- جيتي
كانت هذه التهديدات من الأسباب التي دفعت الجيش إلى تعزيز الحماية حول "فورت ماكنير"- جيتي

أفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن معلومات استخباراتية أكدت بحث الحرس الثوري الإيراني فكرة شن ضربة على قاعدة "فورت ماكنير" العسكرية الواقعة في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن، واستهداف نائب رئيس أركان جيش الولايات المتحدة.

 

وقال مسؤولان استخباراتيان أمريكيان لـ"أسوشييتد برس" إن وكالة الأمن القومي اعترضت، في كانون الثاني/ يناير، رسائل أشارت إلى أن الحرس الثوري الإيراني بحث في تدبير هجوم على "فورت ماكنير"، يحاكي حادث استهداف المدمرة "USS Cole" قبالة اليمن عام 2000، بتفجير نفذه انتحاري من على متن قارب.


وكشفت الاستخبارات أيضا عن تهديدات بقتل نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف مارتن، وخطط للتسلل ومراقبة القاعدة، وفقا للمسؤولين اللذين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما لأنهما غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام.

 

اقرأ أيضا: صحيفة تتهم قوات بريطانية بالمشاركة باغتيال سليماني 


و"فورت ماكنير" هي من أقدم القواعد في الولايات المتحدة، وهي مقر إقامة مارتن الرسمي، وهي قريبة من الـ"كابيتول هيل"، حيث البيت الأبيض ومبنى الكونغرس.

 

وكانت هذه التهديدات من الأسباب التي دفعت الجيش إلى تعزيز الحماية حول "فورت ماكنير".


ورفض كل من البنتاغون ومجلس الأمن القومي ووكالة الأمن القومي، التعليق على هذه القضية بطلب من "أسوشييتد برس".


وجاءت تلك التطورات وسط توتر كبير في العلاقات بين الطرفين ومع اقتراب الذكرى الأولى لاغتيال الولايات المتحدة، يوم 3 كانون الثاني/ يناير 2020 في بغداد، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي كان يعتبر من أبرز الزعماء العسكريين لإيران، وتعهدت الأخيرة مرارا بالانتقام من القوات الأمريكية لهذه العملية.

التعليقات (0)