سياسة عربية

الحكومة المصرية تحذف ترحيبها بقرار تركي بشأن قنوات معارضة

وزير الإعلام المصري أسامة هيكل - تويتر
وزير الإعلام المصري أسامة هيكل - تويتر

حذفت الحسابات الحكومية المصرية، التصريحات التي أدلى بها وزير الدولة لشؤون الإعلام، أسامة هيكل، والتي رحب فيها بقرار الحكومة التركية "إلزام" المحطات الفضائية المعارضة بـ"مواثيق الشرف الإعلامية" بحسب تعبيره. 

 

ونشر "الترحيب" على صفحتي مجلس الوزراء المصري، ووزارة الدولة للإعلام، ونقلت فيها تصريحات الوزير، لكن جرى حذفها بعد ساعات قليلة على نشرها.

 

وكان هيكل وصف القرار التركي بأنه "بادرة طيبة"، يخلق مناخا ملائما لبحث الملفات محل الخلافات بين الدولتين على مدار السنوات الماضية.


وقال: "إصدار قنوات من دولة تعادي دولة أخرى ليس أمرا محمودا ولا مقبولا في العلاقات الدولية، ومن المهم جدا لكل دولة أن تبحث عن مصالحها ومصالح شعبها".

 

اقرأ أيضا: طلب تركي من قنوات مصرية معارضة ضبط محتواها التحريري

وأضاف: "لا أعتقد أن الخلافات السياسية بين تركيا ومصر تصب في مصالح الشعبين".

وأكد هيكل أن "مصر دولة لا تعادى أحدا، وأن الموقف المصري ثابت في علاقاتها الدولية، حيث تعمل على تطوير علاقاتها مع الجميع على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة".

 


 

 

 

 

ولمشاهدة المنشور قبل حذفه اضغط هنا

 

وسبق أن أكد مصدر لـ"عربي21" أن مسؤولين أتراكا طلبوا من قنوات مصرية معارضة في إسطنبول أن تضبط خطها التحريري، وفق المعايير الصحفية المهنية.

وأضاف المصدر أن الطلب التركي جاء في ظل مساع تركية مصرية رسمية للتقارب بين البلدين، وإنهاء الخلاف القائم بينهما منذ سنوات.

ونفى المصدر أن تكون السلطات التركية قد طلبت من مالكي القنوات المصرية إغلاقها، مشيرا إلى أن ما طلب فقط هو أن تتوافق السياسة التحريرية مع المعايير المهنية العالمية للعمل الصحفي.

 

التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 19-03-2021 02:03 م
مستحيل تركيا تقفل قنوات المعارض ...تركيا ستقوى هذه القنوات كى تبتز بلحه..هما عرفوا انه مرعوب من هذه القنوات...هذه القنوات ستقول الحقيقه ..مثلا قتل مواطن صاحب محل فراخ من يومين بواسطه كلب من الشرطه..طبعا قناه مكملين ستزيع الخبر بالتفاصيل ..بلحه الاهطل عاوز قناه مكاملين تقول ان فرخه قتلت صاحب محل الفراخ
الفلاح ابو جلابيه...
الجمعة، 19-03-2021 01:50 م
خلاص الشعب عرف الحقيقه..السوشيال ميديا بيوصل المعلومه قبل قتوات المعارضه بساعات..نقول محمد ناصر ومعتز مطر حيحترموا نفسهم..مين حيقوقف عيد شو وجوتوب وغيرهم وعربى 21 والسنه الجايه عربى 22
ابوعمر
الجمعة، 19-03-2021 01:33 م
...ان فعلتها تركيا.وهددت المعارضة المصرية بالاغلاق وماشابه ذلك...فهي وصمة عار في جبين أردوغان الى الأبد....ومنه ان صحت هذه (التنعيقات المصرية)..فالمطلوب وحالا من اعلاميي المعارضة على الاسراع في مغادرة تركيا وتجنب الاعتقال وتسليمهم على طبق من ذهب للهمجيون العساكر وكبيرهم السيسي البقر الوحشي...فأرض الله واسعة...وبريطانيا أقرب من كندا والولايات المتحدة الامريكية..وهذه الدول الغربية أفضل للمعارضين العرب المسلمين.حيث الأمن والأمان والحماية والانسانية التي تقدسها هذه الدول الغربية بغض النظر عن العقيدة والايديولوجية التي تحاربها الأنظمة الفاشية في مصر وغالبية الأنظمة العربوزية الهمجية.....فالغرب الصليبي سيكون أرحم وأرحب من الأعراب وتركيا ان تنازلت عن أخلاقها ومبادئها وسيادتها وآدمية حكامها....وعلى الاعلاميين التوجه الى (اليوتيوب)وفتح قنواتها والتواصل مع شعوبها..على غرار قناوات..أسعد الشرعي..وعبدالله الشريف..وصابرمشهو....حيث يتابعونهم الملايين من شعوب الوطن العربي