سياسة دولية

أوباما يغرد مهنئا بايدن بالتنصيب.. "حان وقتك"

أوباما أرفق التغريدة التي نشرها بصورة تجمعه مع بايدن- جيتي
أوباما أرفق التغريدة التي نشرها بصورة تجمعه مع بايدن- جيتي

قدم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، التهنئة للرئيس الجديد جو بايدن، على تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، خلفا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

واستبق أوباما حفل التنصيب بوقت قليل ليغرد قائلا لبايدن: "مبروك صديقي الرئيس جو بايدن هذا هو وقتك".


وأرفق أوباما التغريدة التي نشرها على حسابه بتويتر، بصورة تجمعه مع بايدن وهما يحتضنان بعضهما.

 

 

 

وانتهت في العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأربعاء، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، جوزيف بايدن، خلفا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

 

اقرأ أيضا: جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة (شاهد)

وانتشر قرابة 25 ألفا من عناصر الحرس الوطني الأمريكي في أرجاء واشنطن وبكثافة بمحيط الكونغرس تزامنا مع مراسم التنصيب، بالإضافة لعناصر الخدمة السرية والـ"أف بي آي".

وأصبح جو بايدن، رسميا الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بعد أدائه اليمين في مراسم تنصيب لم يحضرها سلفه ترامب.

وتعهد بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوق العرق الأبيض وبـ"الإرهاب الداخلي". وأشاد بيوم "الأمل" و"انتصار الديموقراطية".

التعليقات (1)
محمد علي
الأربعاء، 20-01-2021 07:36 م
لا يوجد مستحيل ،،، نطالب نحن شعوب الامة العربية و الاسلامية و الذي يبلغ تعدادنا ربع سكان هذا الكوكب ،، ان يحل مجلس الامن و ان يشرع لقانون دولي يفرض و بالقوة قانون اجراء انتخابات برلمانية و رئاسية تحت اشراف لجان شعبية محلية من كل الدولة التي يجري بها الانتخابات بلاضافة الى مراقبيين امميين منتخبين من كل دولة ،،، و ،، نقل مقر الامم المتحدة الى اصغر و افقر دولة في قارة افريقيا ،،، و ،،، افتتاح مقرات متابعة و افرع للامم المتحدة في جميع الدول الاعضاء ،،،، و ان لم تنفذ هذه المطالب بغضون سنة من الان ،،، ينفذ هذا القانون و التشريع محليا في المدينة المنورة لتصبح العاصمة العربية الاسلامية لعالمنا الاسلامي بنفس الشروط ما طرح اعلاه بلاضافة الى تكوين مجلس اعلى اسلامي للتشريع و الديقراطية لصياغة القوانين و الدستور ،،، و مجلس تنفيذي مكون من مراقبيين مسلمين عالميين . هذا ليس حلم ،، هذه مطالب و يجب ان تنفذ بالتي هي احسن. ارجو النشر