سياسة دولية

بايدن يتهم إدارة ترامب بإحداث أضرار جسيمة لأمن البلاد

بايدن قال إن فريقه لم يحصل على المعلومات التي يحتاجها أثناء عملية نقل السلطة- جيتي
بايدن قال إن فريقه لم يحصل على المعلومات التي يحتاجها أثناء عملية نقل السلطة- جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إدارة الرئيس، دونالد ترامب واتهمه بإحداث أضرار جسيمة لوكالات الأمن في البلاد.


وقال بايدن إن فريقه لم يحصل على المعلومات التي يحتاجها، بما في ذلك من وزارة الدفاع، أثناء عملية نقل السلطة، متهما موظفين في إدارة الرئيس المنتهية ولايته، بعرقلة عملية انتقال السلطة.


وعلى إثر تصريحات بايدن، قال القائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميلر إن المسؤولين "يعملون بأقصى قدر من الاحتراف لدعم الأنشطة الانتقالية".


وأضاف: "أجرت وزارة الدفاع (البنتاغون) 164 مقابلة مع أكثر من 400 مسؤول وقدمت أكثر من 5 آلاف صفحة من الوثائق، وهذا أكثر بكثير مما طلب في البداية فريق بايدن الانتقالي".

 

اقرأ أيضا: ترامب يفاجئ الأمريكيين بتوقيع حزمة إنقاذ من تداعيات كورونا

 
وأثارت إدارة ترامب القلق من خلال الاعلان عن سلسلة تعيينات في قيادة البنتاغون منذ الانتخابات، بما في ذلك إقالة وزير الدفاع مارك إسبر الذي نأى بنفسه عن استخدام الأمر باستخدام القوة ضد المتظاهرين المناهضين للعنصرية في وقت سابق هذا العام.


ويأتي تعيين ترامب لموالين له في البنتاغون في اللحظات الاخيرة من ولايته وسط توترات شديدة مع إيران، التي حملها ترامب مسؤولية هجوم صاروخي على السفارة الأميركية في العراق قبل حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضربة شنّتها طائرة مسيرة أميركية قرب مطار بغداد.


ويتولى بايدن منصبه في 20 كانون الثاني/ يناير، لكن الرئيس دونالد ترامب رفض قبول الهزيمة في الانتخابات التي أجريت يوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


ولأسابيع بعد الانتخابات، مُنع بايدن من تلقي إيجازات استخباراتية رئيسية، وهي جزء أساسي وروتيني في العادة لعملية الانتقال الرئاسي.

التعليقات (0)

خبر عاجل