صحافة دولية

عائلة ريجيني تشتكي الحكومة الإيطالية لبيعها فرقاطتين لمصر

ريجيني قتل في القاهرة مطلع عام 2016- جيتي
ريجيني قتل في القاهرة مطلع عام 2016- جيتي

تقدم كلاوديو وباولا ريجيني، والدا الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي قتل عام 2016، في مصر، بشكوى ضد الحكومة الإيطالية، لانتهاكها قانون بيع الأسلحة لدول ترتكب "انتهاكات جسيمة بحقوق الإنسان"، وفق موقع "tg24" الإيطالي.


وأعلنت محامية عائلة ريجيني أليساندرا بيليريني، في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2020، أنها تقدمت بشكوى بشأن انتهاك قانون بيع الأسلحة إلى دول "مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان"، في إشارة إلى بيع فرقاطتين إيطاليتين إلى مصر، في حزيران/ يونيو 2020.


وفي 13 حزيران/ يونيو 2020، وصفت والدة ووالد الباحث الإيطالي، الذي قتل تحت التعذيب في مصر، بيع روما فرقاطتين للقاهرة بأنه "نفاق"، وأن "الدولة الإيطالية خانتنا، ولقد خاننا نيران صديقة وليس مصر".

 

اقرأ أيضا: ما خيارات روما للضغط على السيسي بعد غلق ملف ريجيني؟

ويأتي تحرك عائلة ريجيني على إثر بيان للنائب النائب العام المصري، الأربعاء الماضي، أعلن فيه عن إغلاق ملف قضيته، وأكد أنه لا وجه لإقامة دعوى جنائية في جريمة خطف وتعذيب وقتل الباحث الإيطالي، معلنا استبعاده الاتهامات الموجهة من روما لأربعة ضباط بالأمن الوطني المصري.

 

وقتل ريجيني في القاهرة، مساء 25 كانون الثاني/ يناير 2016، وأثارت الحادثة الغضب في الشارع الإيطالي، فيما خلصت النيابة الإيطالية في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إلى اتهام 4 ضباط مصريين بالتورط في توقيف ريجيني وتعذيبه وقتله، وطالبت القاهرة بتسليمهم لمحاكمتهم بروما.

التعليقات (1)
عبد الله المصري
الجمعة، 01-01-2021 11:47 م
هكذا كل مشتريات سوسو الصهيوني رشوات مقنعة للتغطية على جرائمه و جرائم المافيا التي تحميه و التي لا تلتزم بقانون