سياسة دولية

روحاني: لن نتخلى عن حقنا في الانتقام لاغتيال سليماني

أكد روحاني أن طهران ستقطع "رجل أمريكا في المنطقة مقابل قطعها يد سليماني"- الأناضول
أكد روحاني أن طهران ستقطع "رجل أمريكا في المنطقة مقابل قطعها يد سليماني"- الأناضول

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، إن بلاده لن تتخلى عن حقها في الانتقام لاغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، قبل نحو عام، في أثناء وجوده في العراق رفقة نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس.


وأكد روحاني، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية، أن طهران ستقطع "رجل أمريكا في المنطقة مقابل قطعها يد سليماني"، معتبرا أن "قصف عين الأسد العسكرية الأمريكية في العراق صفعة صغيرة لواشنطن".


وتابع: "الانتقام لن ينتهي إلا بقطع رجل أمريكا من المنطقة"، مشددا على أنه "من حق إيران الانتقام لسليماني، ولن تتخلى عن هذا الحق"، منوها إلى أن مراسم التشييع الضخمة لجثمان سليمان في إيران "كانت أكبر رد على جريمة الاغتيال".

 

اقرأ أيضا: إيران تتهم شركة بريطانية بالمساعدة في اغتيال سليماني


ووصف اغتيال سليماني بأنه "جريمة وحشية يقف خلفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير خارجيته مايك بومبيو، بشكل مباشر"، مشيرا إلى أن "تصويت البرلمان العراقي على إخراج القوات الأمريكية كان عملا كبيرا"، على حد قوله.


وقال روحاني إنه "بعد أيام، ستنتهي أيام ترامب القاتل المتوحش المجرم، وستذهب إدارته وحياته السياسية إلى مزابل التاريخ"، معربا عن سعادته لانتهاء ظاهرة ترامب، قبل حلول الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني.


ولفت إلى أنه على معرفة بسليماني منذ 37 عاما، سواء في ساحات الحرب المفروضة، أو من خلال مواقع المسؤولية التي مارسها الاثنان.

التعليقات (0)