سياسة عربية

سانا: مقتل جندي وإصابة ثلاثة بضربات للاحتلال على ريف دمشق

تزايدت في الآونة الأخيرة الغارات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سوريا- تويتر
تزايدت في الآونة الأخيرة الغارات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سوريا- تويتر

قالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، إن الدفاع الجوي التابع للقوات النظامية "تصدت"، فجر الأربعاء، لضربات إسرائيلية في ريف دمشق، معلنة رغم ذلك وجود ضحايا من الجنود.


ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 1،30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من شمال الجليل، استهدف وحدة من دفاعنا الجوي في منطقة النبي هابيل بريف دمشق".

 

ورغم إعلانها التصدي للضربات الإسرائيلية إلا أنها أكدت مقتل جندي وجرح 3 آخرين، ووقوع خسائر مادية.

 

فيما قال تلفزيون النظام السوري الرسمي إنه تم "إحباط الهجوم الإسرائيلي".


من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن) إن هذه الضربات، التي قال إنها "إسرائيلية"، استهدفت مواقع وتمركزات لقوات حزب الله اللبناني في منطقة النبي هابيل بريف الزبداني.


ولم يعلق الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن على هذه الأنباء.

 

وأغلق الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، المجال الجوي وبعض الطرق البرية في هضبة الجولان المحتل؛ بدعوى إجراء تدريبات عسكرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ الجيش قرر إغلاق المجال الجوي وبعض الطرق البرية بشكل متقطع في منطقة "كتسرين" بالجولان، وذلك في إطار تدريبات عسكرية؛ حيث ستكون هناك حركة نشطة لقوات الجيش.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر عسكرية، أن الإغلاق سيتواصل ليومي الأربعاء والخميس.

 

وأمس، بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، تطورات الأوضاع في سوريا.

 

وقال نتنياهو في تغريدة بحسابه على "تويتر": "تحدثت معه (بوتين) عن الوضع في سوريا، والتطورات في المنطقة، والإجراءات المطلوبة لزيادة الاستقرار فيها".

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة الغارات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سوريا.

ويخشى الاحتلال مما يصفه بتمركز إيران وقوات عسكرية موالية لها قرب هضبة الجولان السورية المحتلة.

والخميس الماضي، قُتل ستة مسلحين يتبعون المليشيات الإيرانية في هجوم صاروخي يعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي نفذه فجر الجمعة على مواقع في ريف حماة.

 

اقرأ أيضا: بوتين ونتنياهو يناقشان الأوضاع في سوريا والتطورات بالإقليم

 

 

0
التعليقات (0)