سياسة عربية

"الإخوان": موقفنا ثابت وراسخ من القضية الفلسطينية

جماعة الإخوان شدّدت على "رفض كافة محاولات ومسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني تحت أي مسمى"- مواقع التواصل
جماعة الإخوان شدّدت على "رفض كافة محاولات ومسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني تحت أي مسمى"- مواقع التواصل

أكدت جماعة الإخوان المسلمين المصرية على ما وصفته بموقفها الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية، مشدّدة على "رفض كافة محاولات ومسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني، تحت أي مسمى، بصرف النظر عمَّن يقوم بها أو ينخرط فيها، والتي - مع الأسف - تسهم في تقنين الاحتلال، وسلب الحق الفلسطيني، مهما جاءت الادعاءات بخلاف ذلك".

ولفتت الجماعة، في بيان لها، الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أنها "أصدرت في هذا الشأن العشرات من البيانات الرسمية التي تعبر عن موقفها هذا على امتداد عقود من الزمن، وهي اليوم تعيد تأكيد ذلك بكل وضوح".

 

اقرأ أيضا: تواصل الردود الرافضة للتطبيع المغربي مع الاحتلال (تغريدات)

وأعلنت أن موقفها هذا ينطلق من "احترامها لمبادئ الحق والعدل، ورفض احتلال أراضي الغير بالقوة، ودعم استقلال الشعوب وحريتها في إقامة الدولة المستقلة على أرضها، تلك المبادئ التي تؤكدها الشرعية والمواثيق الدولية، وتنادي بها قيم الإسلام الحنيف وكافة الشرائع السماوية، فضلا عن إقرار كافة القوى المحبة للعدالة والإنصاف لهذا الحق".

وطالبت جماعة الإخوان الحكومات والأنظمة العربية والإسلامية بمراجعة مواقفها، والالتحام بشعوبها لمواجهة جميع الأخطار والتحديات، وذلك "أمام ما تمر به الأمة الإسلامية والعربية من هجمات تسعى لتفتيتها والنيل من وحدتها، وما تتعرض له العديد من الشعوب العربية والمسلمة من حملات إبادة وقمع وتهجير".

واختتمت بقوله: "الإخوان المسلمون وهم يعيدون التأكيد على هذا الموقف، وانطلاقا من قيمهم الثابتة ومبادئهم الراسخة في نصرة الحق والعدل، فإنهم يعلنون استمرار موقفهم الداعم لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، ومساندته في تحرير أرضه، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

يُشار إلى أن موقف جماعة الإخوان يأتي بعد أيام من إعلان المملكة المغربية تطبيع علاقاتها رسميا مع إسرائيل، وهي الخطوة التي أثارت جدلا ورفضا واسعا، خاصة أن حزب "العدالة والتنمية"، وقائدَ الائتلاف الحكومي في المغرب، ذو مرجعية إسلامية.

التعليقات (2)
ابوالسعيد
السبت، 26-12-2020 11:48 ص
على حركه العداله والتنميه اتخاذ قرار فصل رئيس الوزراء من عضويه الحركه وتوضيح موقفها منرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني( موقف الشعب المغربى التطبيع يخدم فقط مصالح اسرائيل وبجيب الفساد والفوضى للمغرر
أرجو تغيير العنوان
الخميس، 24-12-2020 10:51 م
العنوان الأصح لهذا الخبر هو "رفض الإخوان وإدانتهم لأي محاولة للتطبيع" من أي طرف كان. أما عن تأثييدهم للقضية الفلسطينية فهم يؤيدونها منذ إنشاء جماعتهم وطوال عشرات السنين. ولكن الجديد الذي تطلب منهم الإيضاح هو هذه الهرولة التطبيعية المنحطة وتأييدها ممن يعتبرون أنفسهم من أبناء التيار الإسلامي وخصوصاً في حزب العدالة والتنمية المغربي ورئيسيه المستسلمين العثماني وبن كيران.

خبر عاجل