سياسة عربية

إصابات بعد قمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان بالضفة (شاهد)

الاحتلال استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لقمع المسيرات- وفا
الاحتلال استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لقمع المسيرات- وفا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات منددة بالاستيطان، في الضفة الغربية المحتلة.


واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدات المغير، وكفر مالك، شرقي رام الله، وبيت دجن شرقي نابلس، وكفر قدوم شرقي قلقيلية ، وسلفيت، بالضفة المحتلة، استخدم الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لقمع المسيرات.


وفي سلفيت، منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين  من الوصول إلى أراضيهم في منطقة "الرأس" غرب المدينة وذلك بعد أداء صلاة الجمعة، في محيط المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.


وفي الخليل، أقامت مجموعة من المستوطنين، غرفة من الطوب على أراضي منطقة البقعة، شرق المدينة الخليل، التي تحاذي مستوطنة "كريات أربع" المقامة عنوة على أراضي الفلسطينيين، وتعود ملكيتها للمواطن عارف جابر. بحسب وكالة وفا.

 

من جهة أخرى، دعا الاتحاد الأوروبي، سلطات الاحتلال إلى إلغاء أوامر الإخلاء التي تنوي تنفيذها بحق عائلات فلسطينية في القدس، مجددا تأكيد معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان والإجراءات المتخذة في هذا السياق، بما في ذلك عمليات الإخلاء. 


ويشهد يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية.


وتشير تقديرات إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن بمستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

التعليقات (0)