رياضة دولية

هل يستمر لوف مع منتخب ألمانيا بعد "الخسارة التاريخية"؟

حسرت ألمانيا الثلاثاء أمام إسبانيا صفر-6 في دوري الأمم الأوروبية- أرشيف
حسرت ألمانيا الثلاثاء أمام إسبانيا صفر-6 في دوري الأمم الأوروبية- أرشيف

تحدثت وسائل إعلام ألمانية عن مستقبل مدرب منتخب كرة القدم يواكيم لوف، بعد خسارة تاريخية الثلاثاء أمام إسبانيا صفر-6 في دوري الأمم الأوروبية.


وشككت التقارير الصحفية في بقاء لوف بمنصبه على رأس الإدارة الفنية لـ"الماكينات الألمانية" الذي يحتله منذ العام 2006.

وعنون موقع صحيفة "بيلد" الأكثر متابعة في البلاد "والآن جوغي يترنّح"، مذكراً بودية خسرتها ألمانيا ضد النمسا صفر-6 "عانى المنتخب الوطني أسوأ هزيمة له منذ 1931".

وتابع: "قبل سبعة أشهر فقط من كأس أوروبا، يتعيّن على الاتحاد الألماني لكرة القدم الإجابة على هذا السؤال: هل يواكيم لوف هو الرجل المناسب لهذه البطولة؟ هل يمكننا الوثوق به لوضع الفريق على سكة النجاح في كأس أوروبا؟".

وتأسف موقع "سبورت 1" على "الفرص النادرة التي حصلت عليها ألمانيا في الدقائق التسعين في إشبيلية. شاهد لوف تقطع أوصال تشكيلته المفترض أن تكون قوية".

وتوقع موقع "اكسبرس" أن "فضيحة إشبيلية ستكون لها تداعيات.. هل لا يزال يواكيم لوف المدرب المناسب للمنتخب الوطني؟ أجاب بعد المباراة: هل يجب أن أبحث عن وظيفة جديدة؟ لا يجب طرح هذه السؤال عليّ أنا".

وبالنبرة عينها، كتبت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الواسعة الانتشار في ميونيخ: "جاءت هذه المباراة مع إسبانيا لتؤجج نقاشاً أطلقه أوليفر بيرهوف (مدير المنتخب) حول موضوع: كم بقي من الوقت مع يواكيم لوف؟".

ومباشرة على قناة "آ أر دي" الناقلة للمباراة، لم يتضامن قائد الوسط السابق باستيان شفاينشتايغر مع مدربه السابق الذي تمتع معه بعلاقة طيبة. ولم يخف رغبته بعودة الثلاثي توماس مولر وجيروم بواتنغ وماتس هوملس الذين استبعدهم لوف بعد خيبة الخروج من الدور الأول في مونديال 2018.

قال "شفايني" المتوج مع لوف بلقب مونديال 2014: "هذا منتخب ألمانيا، يجب أن يجمع أفضل اللاعبين. للمدرب رأيه، لكن أنا أختلف معه. في مباريات مماثلة تحديداً، افتقدنا للاعبين قادرين على التواصل والضرب على الطاولة".

آراء نقدية مماثلة عبرت عنها وسائل الإعلام الألمانية، على غرار "تاغيتسايتنوغ" في ميونيخ "استسلمت تشكيلة لوف وتلقت خسارة تاريخية أمام إسبانيا المذهلة".

وكانت ألمانيا بحاجة لنقطة التعادل لتضمن تأهلها إلى نصف النهائي، لكن إسبانيا خطفت الأضواء بفضل ثلاثية فيران توريس (33 و55 و71) وألفارو موراتا (17) ورودري (38) وميكيل أويارسابال (89).

التعليقات (0)