سياسة عربية

الريسوني يستنكر إعادة السعودية "اللعن والشتم" للمساجد

صنفت هيئة كبار العلماء بالسعودية جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية" الثلاثاء الماضي- الأناضول
صنفت هيئة كبار العلماء بالسعودية جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية" الثلاثاء الماضي- الأناضول

استنكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور أحمد الريسوني، إعادة السعودية لعادة "اللعن" إلى بيوت الله، في تعقيب على توجيه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، لخطباء الجمعة كافة، بالتحذير من جماعة الإخوان المسلمين.

 

وعقب تصنيف هيئة كبار العلماء بالسعودية لجماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"، الثلاثاء الماضي، طالب آل الشيخ خطباء الجمعة بـ"قراءة بيان الهيئة، والتحذير من جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية وحزبهم".

 

وتعليقا على ذلك، اعتبر الريسوني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي الأحد، أن هذه الخطوات السعودية تأتي "لنجدة فرنسا ورئيسها، ودعمهم في حربهم وحملاتهم ضد النشاط الإسلامي في فرنسا، وفي أوروبا عامة".

 

اقرأ أيضا: القره داغي: بيان "علماء السعودية" لم يقبله سوى الصهاينة

وأضاف: "بلغت هذه الخطوات السعودية درجة غير مسبوقة من السفاهة والطيش، وخاصة بتوريط المساجد ومنابر الجمعة في سياسة الشتم واللعن والافتراء والتشهير، من فوق المنابر المقدسة".

 

وتابع: "هذا التصرف الشنيع يذكرنا بما سبق أن فعله بعض سفهاء بني أمية، حين فرضوا على خطباء الجمعة التابعين لهم أن يسبوا ويلعنوا أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم"، وانتهى ذلك بعد تولي عمر بن عبد العزيز لمقاليد الخلافة الأموية.

 

وختم بالقول: "بفضل عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، تخلص المسلمون من بدعة بني أمية في تلطيخ المساجد والمنابر وخطب الجمعة، لمدة اثني عشر قرنا ونصف.. إلى أن قام بنو سعود بإعادة هذا المنكر الشنيع الذي يشكل عدوانا على حرمات عباد الله، وعلى حرمات بيوت الله".

التعليقات (4)
al Moghraby
الإثنين، 16-11-2020 04:55 م
كما كتب الكاتب قادر طاهري : “… في غضون سنوات قليلة لن يكون هناك شيء حقيقي في الكتاب المُقدس.” ، و عقب على ذلك الكاتب جمال آيت وضيل : ” أنه من الواضح أن هذا ممكن … مع ظهور بدع و حِيَلِِِ فائقة التطور لجون د. كيسير John D. Keyser و آخرين يُشبهونه على خطى سلفهم ، اليهودي الفريسي بولوص Paulos كما في زمن ما بعد يسوع عليه السلام!!! … – و حاليًا ، جاء الدور على كتاب القرآن الكريم و الإسلام ، ولكن الله تعالى قد وعد بحفظهما و بإبقائهما منزهين عن التحريف … رغم كل المحاولات التلمودية الشريرة السابقة. و لكن لكي نكون أكثر دقة موضوعيا فمن الناحية السياسية ، دهاقنة اليهودية التلمودية يعملون بالفعل بـــ”نشاط و حيوية” في شبه الجزيرة العربية و داخلها و محيطها … ؛ لذا ، فليس من المصادفة في الوقت الحالي رؤية حثالات من عيار MBS و MBZ و SISSI و BIBI … إلخ … يلعبون كلهم في أدوار مسرحية في هذه الكوميديا ??”الإبراهيمية” !!! … كمقدمة ، للتموقع بشكل استراتيجي في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، مهد الإسلام ، لتمرير وتنفيذ الخطة التلمودية بفعالية بالتعاون مع فقهاء السلطان المُرتزقة للإجهاز على آخر ديانة توحيدية باقية على الأرض. بعد أن تمكنوا من مسخ ديانة موسى التوحيدية اليهودية ،و ديانة يسوع النصرانية التوحيدية.
ابو ابراهيم
الإثنين، 16-11-2020 02:31 م
هذا من غبائهم لأن سكان بلاد الحرمين يكرهون آل سعود فالهجوم على الاخوان هو لصالح الاخوان وليس ضدهم ... فعلا الغباء جندي من جنود الله تعالى
Beni Boughafer
الإثنين، 16-11-2020 01:57 م
حكام آل سعود وعملاؤها لا يمثلون الا أنفسهم والشعوب الإسلامية والعربية تتبرأ منهم ومن امثالهم في كل مكان.
امر معتاد
الإثنين، 16-11-2020 01:00 م
هذا امر عادي من أسرة ال سلول