سياسة عربية

تسجيل لمفتي السعودية يهاجم فيه "الإخوان" ويصفها بـ"الضالة"

المفتي آل الشيخ يرأس هيئة كبار علماء السعودية- تويتر
المفتي آل الشيخ يرأس هيئة كبار علماء السعودية- تويتر

هاجم مفتي السعودية، عبد العزيز آل الشيخ، أمس الأحد، جماعة الإخوان المسلمين، بعد أيام على بيان هيئة كبار العلماء في المملكة، مكررا الاتهامات ذاتها بحقها، بأنها "ضالة" و"لا تمت للإسلام بصلة" وفق قوله.

 

جاء ذلك وفق ما أوردته الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، للمفتي السعودي.

 

اقرأ أيضا: هيئة "كبار العلماء" بالسعودية تصنف الإخوان "منظمة إرهابية"
 

وقال في التسجيل الصوتي، إن "جماعة الإخوان، لا تمت للإسلام بصلة وضالة، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأمر"، بحسب زعمه.

 

ولم تحدد الرئاسة العامة للإفتاء تاريخ التسجيل.

 

 

 

 

وجاء رد مفتي السعودية على أحد الأشخاص كان يسأله، قائلا: "هناك اليوم من يدعو شباب المسلمين إلى سلوك المناهج الوافدة والمناهج الحزبية، وجعلهم في أحزاب وجماعات، ويقول إن هذا هو الطريق الصحيح بالانضمام إلى جبهة النصرة وداعش وتنظيم القاعدة والإخوان المسلمين".

ورد المفتي، بالقول: "جميع الفرق في هذا اليوم كلها ضلال، إذا نظرت نظرة فاحصة لوجدت أنها لا تمت للإسلام بصلة، وأنهم من تقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم، وخداع الناس، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يشيد بهيئة علماء السعودية حول الإخوان
 

وأضاف: "هذه كلها مناهج باطلة ولا خير فيها، ومن يدعو شبابنا لهذه الفئة الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل".

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية التي يرأسها أيضا المفتي آل الشيخ قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام"، محذرة من الانتماء إليها أو التعاطف معها.

التعليقات (7)
امازيغي مسلم
الإثنين، 16-11-2020 03:23 م
الاعمى الدجال اكبر كاهن في الوكن العربي يخدم الاجندة الصهيونية برعاية ولي امره المنشار الا لعنة الله على الكهنة وعباد الطواغيت
عزالدين الامازيغي
الإثنين، 16-11-2020 09:32 ص
هذا الأعمى يكفر جماعة من المسلمين كان الله أعطاه توكيل بإدخال من يشاء في دائرة الإسلام و يخرج من يشاء قمة الإرهاب و التخلف. ...بينما نجد سلفه و هو أعمى أيضا يقول ان هذه الجماعة أقرب إلى منهج السلف من الجماعات الأخرى؟ ؟؟؟فتاوي حسب الطلب هزلت ..و أصبح الدين لعبة سياسية بيد هؤلاء المرتزقة عبيد ال سلول
سؤال بسيط
الإثنين، 16-11-2020 09:01 ص
الذي استباح الدماء هو من قتل خاشقجي الأعزل وحرق جثته، والذي أفسد في الأرض هو من اعتقل معارضيه وسجنهم وعذبهم
عامر
الإثنين، 16-11-2020 08:59 ص
لا تقولوا هيئة كبار العلماء قالت ، ولكن قولوا محمد بن سلمان قال والهيئة وضعت اسمها على البيان
ثائر الريفي
الإثنين، 16-11-2020 08:34 ص
هذه اقوال ما يدعى ب"مفتي السعودية " فهي ليست اذن ليست باقوال مفتي بلاد الحرمين ..... السعودية ليست بلاد الحرمين الشريفين وحرام ان تنسب اطهر البقاع في الرض الى فئة ضالة طاغية مستبدة ....ليس غريبا ما صدر اليوم على هذا المسكين المثير للشفقة وعلى من شابهه من خدام البلاط والسلطان وما سيصدر عنه غدا الا ما شاء الله ...قوم ياتلون على الله ونصبوا انفسهم اوصياء على أسمح دين ....يكفرون من خالفهم وينعتونه بابشع النعوت وكل ذلك ارضاء لولي الامر وخوفا من فقدان المنصب والجاه ...طال الزمن أو اقر سيأتي باذن الله من يعيد بلاد الحرمين الى اهلها وهويتها وبيئتها وستصبح كلمة "السعودية "نسيا منسيا ....الحمد لله او لا ان لم يكلف رب العزه امثال هؤلاء بالوصاية على دينه وعلى عباده وان لم يملكهم خزائن رحمته ولا جنته والحمد لله ثانيا ان لم يستسغ كلمة هذا المكلف بمهمة الا بعض صهاينة اليهود ومن كان على شاكلتهم من صهاينة العرب